العتبة الحسينية ترسل وجبة جديدة من الاطفال الى الهند لاجراء عمليات جراحية (فوق الكبرى) مجانا

اخبار وتقارير

2019-05-13

1306 زيارة

وصلت اليوم الاثنين وجبة جديدة من الاطفال الذين يعانون من مشاكل في القلب لاجراء عمليات فوق الكبرى مجانا بالتعاون بين العتبة الحسينية المقدسة ومنظمات دولية في بريطانيا والهند.

وقال منسق العتبة الحسينية (حيدر المنكوشي) في تصريح خص به الموقع الرسمي "من خلال التنسيق مع اللجان الطبية في الهند ستجرى خلال هذا الشهر (4) عمليات فوق الكبرى مجانا للاطفال الذين يعانون من مشاكل في القلب ليكون مجموع ما تم ارساله (20) طفلا".

واضاف المنكوشي ان العتبة الحسينية قامت بالتنسيق مع منظمة (من هو الحسين) في المملكة المتحدة ومنظمة (لوريات) الهندية ومستشفى (ناريانا) في الهند لتكفل معالجة الاطفال الذين يعانون من عيوب خلقية في القلب او من خلل هيكلي في القلب مجانا.

واكد المنكوشي ان "العتبة الحسينية تقوم بتحديد الاطفال وارسال جوازات السفر الخاصة بهم مع مرافيقهم الى المنظمات اعلاه وبعد استحصال الفيزا تقوم بارسالهم الى الهند"، مبينا ان "منظمة (من هو الحسين) تتحمل جميع تكاليف العلاج وتوفير الغذاء للعوائل التي يتم ارسالها للهند في حين تتحمل منظمة (لوريات) الهندية تكاليف الإقامة".

ولفت المنكوشي الى ان عدد الحالات التي يتم ارسالها يعتمد على تحديد الجهات اعلاه، مؤكدا ان العتبة الحسينية تقوم بارسال الحالات الحرجة جدا وبالخصوص العوائل الفقيرة التي لا تتمكن من تحمل نفقات العلاج.

وبين المنكوشي ان بامكان اي شخص لديه طفل يعاني من فتحة او خلل في القلب ارسال الاسم ورقم الهاتف الى البريد الرسمي لموقع العتبة الحسينية المقدسة (info@imamhussain.org) ليتسنى عرض حالته على اللجنة والتوصل مع ذويه في وقت لاحق، لافتا الى ضرورة ان يكون الطفل لم يجر اي عملية في وقت سابق.

وأوضح المنكوشي في ختام حديثه أن بعض الحالات لم يتم ارسالها الى خارج العراق بسبب قرار اللجان الطبية في تلك المنظمات للحذر من حدوث مضاعفات على الحالة الصحية للطفل او ان وضع بعض الاطفال لا يسمح باجراء العمليات.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية القدسة

 

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً