العتبة الحسينية تعلن عن قرب افتتاح المكتبة الاولى من نوعها على مستوى العراق

اعلن معهد نور الامام الحسين عليه السلام للمكفوفين وضعاف البصر التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن قرب افتتاح مكتبة عامة الاولى من نوعها على مستوى العراق مخصصة للمكفوفين والمبصرين.

وقال مدير معاهد المكفوفين سامي جواد كاظم للموقع الرسمي ان "المكتبة تضم كتب عامة بطريقة برايل ومنها القرآن الكريم والفقه والأدعية ، فضلا عن الكتب التاريخية والثقافية".

واكد ان "المكتبة تعد الاولى من نوعها على مستوى العراق".

واضاف ان الايام القليلة القادمة ستشهد وصول مجموعة أخرى، لافتا الى وجود كتب خاصة للمبصرين الذين يرافقون المكفوفين، مبينا ان المكتبة عامة وستباشر باستقبال المكفوفين قريبا.

واشار مدير المعهد الى وجود جناح خاص بالمكتبة الصوتية سيتم افتتاحه في وقت لاحق يتمكن من خلاله المكفوف الاستماع للكتب المتنوعة، موضحا ان المكتبة بعد افتتاحها ستخصص يوم للرجال واخر للنساء.

وبين جواد ان المكتبة تضم حاليا ٢٥٠ كتاب، وان هنالك خطة لتطويرها من خلال المطبعة التي تم استيرادها لتحويل أي كتاب إلى طريقة برايل.

واوضح ان "مكتبة المعهد تم تزويدها باعداد من مجلات صوت الضمير التي تصدر في الاردن والمترجمة الى لغة برايل ايضا لغرض التنوع الفكري والمعرفي داخل المكتبة".

وبين كاظم ان "العتبة الحسينية المقدسة استوردت طابعة حديثة الأولى من نوعها في العراق تم نصبها ضمن المكتبة لغرض طباعة المناهج الدراسية الاكاديمية بلغة برايل".

واختتم مدير المعهد حديثه بتقديم الشكر للمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وادارة العتبة على الدعم اللامحدود لشريحة المكفوفين.

ولاء الصفار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

 

gate.attachment