السفير الصيني من كربلاء: هذه بداية التواصل ونقدر جهود "السيد السيستاني"

اخبار وتقارير

2016-12-14

4938 زيارة

أشاد السفير الصيني في العراق تشن ويتشينغ بدور المرجع الديني الأعلى للشيعة السيد علي السيستاني، دام ظله،  في المحافظة على "امن واستقلال العراق و وسيادته وحدة أراضيه".

 وأضاف في مقابلة خاصة أجراها معه مراسل الموقع الرسمي عقب وصوله حرم الإمام الحسين، الأربعاء، "نقدر جهود المرجعية العليا واهتمامها بتعزيز الصداقة بين بلدينا وشعبينا" على حد تعبيره.

وقال ويتشينغ "يشرفني ان أزور العتبة الحسينية المقدسة ومدينة الحسين كربلاء المقدسة, ربما تكون هذه الزيارة الأولى لسفير صيني الى كربلاء خلال سنوات ولكنها ليست الأخيرة وستكون بداية التواصل".

وعبر عن إعجابه بشخصية الإمام الحسين عليه السلام "لما يمتلكه من مكانة في قلوب المسلمين لا سيما المسلمين الشيعة" على حد قوله.

وعن زيارته لمدينة كربلاء المقدسة, قال ويتشينغ "قصدت بهذه الزيارة التعبير عن احترامنا لحضارة وثقافة وتاريخ الشعب العراقي ومدينة كربلاء المقدسة التي تمثل العاصمة الروحية للشعب العراقي, والتعبير عن مشاعر المحبة والود تجاه الشعب العراقي".

وأشار ويتشينغ الى ان "العراق أول الدول العربية التي أقامت علاقات دبلوماسية وشراكة إستراتيجية مع الصين, ولدينا استراتيجيات شراكة وتعاون في مختلف المجالات".

وفي الصين، يوجد نحو 23 مليون مسلماً "يلعبون دورا مهماً في بناء الوطن"، وفقاً لتصريحات مسؤولين هناك.

من صديق الزريجاوي، تحرير: غرفة الأخبار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

قد يعجبك ايضاً