هذه بشائر قبول شهادة ولدي الوحيد... تعرّف على التفاصيل

اعتبر والد الشهيد السيد محمد هاشم رضا، الذي سقط غدراً برصاص العصابات التكفيرية في كراتشي الباكستانية، أن زيارة وفود العتبات المقدسة لتقديم العزاء بولده الوحيد من بشائر قبول شهادته وأصدق دليل على قبول هذا القربان، على حد قوله.

وقال والد الشهيد، لوفد العتبة الحسينية المقدسة "إنه لشرف عظيم أن يزورنا هذا الوفد المبارك، وهذا أعظم عزاء لنا واصدق تعزية وأكرم من وَفَدنا.

 وأضاف وهذا يحتم علينا أن نشكرهم على مسعاهم الكريم ونحملهم الدعاء ونقلدهم الزيارة عند أبي عبد الله الحسين عليه السلام ".

إلى ذلك، نقل رئيس وفد العتبة الحسينية المقدسة أفضل الشامي، تعازي سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي وسماحة السيد احمد الصافي ومن خلالهما المرجعية الدينية العليا في النجف الأشرف.

وقال إن "لذوي الشهداء سيما الأمهات الحظوة الكبرى يوم القيامة فخرا وتبجيلا على ما ربين وأنجزن هكذا قرابين كانت داعيا لشرف الشهادة هذا".

وأضاف، خلال مجلس العزاء للشهيد برفقة وفود العتبات المقدسة، "هذه الشهادة ثمن لولاية أمير المؤمنين عليه السلام وهو ما لا يمكن التخلي عنه، بل نحن وأنتم سنبقى في مورد التضحية وسنقدم كل غال ونفيس في سبيل الثبات عليها ونحتسب ذلك عنده يوم المحشر والمؤكد انه لا ينسانا إن شاء الله".

و قلّد ممثل العتبة العباسية المقدسة الشيخ صلاح الكربلائي كل من والد ووالدة وأخت الشهيد براية الإمام العباس عليه السلام، وتسليمهم خاتم مصنوع من مرمر الضريح المقدس فضلا عن بعض الأوشحة والهدايا الرمزية وصور للضريح الشريف.

يشار إلى أن الشهيد السيد محمد، ماجستير في الفيزياء التطبيقية وتدريسي في جامعة كراتشي، وهو الوحيد لعائلة السيد هاشم رضا وقد عرف بدماثة الخلق وابتعاده عن الجدل والتماري والتزامه بمنهج أهل البيت وعمله الجامعي. 

كراتشي

تحرير: حسين الخشيمي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment