كلمات شكر وعرفان من محافظة نينوى للمرجعية العليا وممثلها.. وكوادر العتبة الحسينية تعمل بوتيرة متصاعدة لإنجاز مستشفى الشفاء في ايمن الموصل

اخبار وتقارير

2021-02-20

706 زيارة

اعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل بوتيرة متصاعدة لانجاز مستشفى الشفاء في الجانب الأيمن من محافظة نينوى لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة جائحة (كورونا).

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الفنية والهندسية تواصل اعمالها بوتيرة متصاعدة في مستشفى الشفاء بمدينة الموصل (الجانب الايمن) بعد توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي بانشاء مستشفى عدد (2) في المحافظة للحاجة الماسة لهما"، مبينا أن "نسبة الإنجاز بلغت أكثر من (80٪؜)".

وأوضح أن "المستشفى بمساحة (2) دونم، وبواقع (220) سرير، من ضمنها صالات عمليات، وصالات للولادة، واشعة وسونار وصيدلية متكاملة، واستشارية، وطوارئ، واسرة للعناية المركزة ومعمل كبير لانتاج الاوكسجين الطبي".

وتابع أن "المستشفى تم تنفيذه وفقا للتصاميم المعمارية الحديثة التي تحاكي الجانب النفسي للمريض، كما أنه تم العمل على نظام الضغط السالب في التهوية والتبريد لتفادي انتشار العدوى".

إلى ذلك، قال محافظ نينوى نجم الجبوري في تصريح لـ"قناة كربلاء الفضائية" وتابعه الموقع الرسمي، "بداية باسمي ونيابة عن أهلي في محافظة نينوى، ومدينة الموصل على وجه الخصوص، أقدم الشكر والعرفان للعتبة الحسينية على ما أبدته من مساعدة في انشاء عدد من المستشفيات في مدينة الموصل".

وأضاف "قبل فترة قليلة ماضية افتتحنا المستشفى الراقي والرائع في مدينة (برطلة)، واليوم نحن على اعتاب أن يكمل هذا الصرح الذي تبرعت به العتبة الحسينية لمدينة الموصل".

وكانت العتبة الحسينية المقدسة، قد افتتحت في (8 كانون الثاني/ يناير 2021)، مستشفى الشفاء في سهل نينوى (الشفاء 15)، والذي تم تنفيذه من قبل العتبة الحسينية بتوجيه من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الشيخ عبد المهدي الكربلائي ليكون هدية المرجعية الدينية العليا لأهالي محافظة نينوى.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً