استفادة (4700) رسالة واطروحة في خدمة استلال البحوث.. خدمات علمية الأولى من نوعها في العراق يقدمها مركز تابع للعتبة الحسينية (مجانا)

اخبار وتقارير

2021-01-20

950 زيارة

أطلق مركز السبط التخصصي للبحث والنشر العلمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة خدمة استلال البحوث عن طريق برامج خاصة معتمدة من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وقال مدير المركز المهندس احمد موسى عمران في حديث للموقع الرسمي، إنه "ضمن الخدمات النوعية التي يقدمها مركز السبط التخصصي للبحث والنشر التابع للعتبة الحسينية المقدسة، هي خدمة الاستلال المجانية للبحوث"، مبينا ان "المركز صمم منصة خاصة للاستفادة من هذه الخدمة المجانية لتحقيق الفائدة المرجوة منها".

وأوضح أن "المنصة تستخدم برنامج الاستلال المعتمد من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي ( Turnitin) حيث بلغ عدد البحوث المستفادة من الخدمة (4738)  رسالة واطروحة دكتوراه".

وأضاف "تم وضع آلية للباحثين واطلاق هذه الخدمة مجانا لتوفير الوقت والجهد وحتى المال لأتاحة الفرصة امام الباحث باستثمار هذه الخدمة عن طريق الانترنت".

وتابع أن "آلية الفحص تكون من خلال تحميل البحث او الاطروحة من قبل الباحث، وبعدها يستلمها فريق مختص لمعرفة نسبة الاستلال من خلال منصات علمية عالمية معتمدة".

وبين أن "هذه الخدمة هي الاولى من نوعها في العراق حيث ان المكاتب والجامعات تفرض على الباحث الحضور، وليس كما يتم الآن في مركز السبط من خلال اتمام هذه الاجراءات الكترونيا فضلا عن مجانية الخدمة".

وأشار إلى أن "الخدمة آمنة تماما من خلال ارسال واستلام البيانات لأن العمل يتم من خلال برامج خاصة بهذا الشأن، كما أن هذه الخدمة مستمرة"

ولغرض الاستفادة من هذه الخدمة ومعرفة كيفية ارسال واستلام النتيجة يرجى الاطلاع على الفيديو التوضيحي الخاص بالمركز

 

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً