مجانا.. مستشفى السفير التابع للعتبة الحسينية يعلن عن تقديم خدمات طبية متنوعة واجراء اكثر من (10000) عملية جراحية خلال عام (2020)

اخبار وتقارير

2021-01-11

1247 زيارة

كشفت ادارة مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن عدد العمليات الجراحية التي أجريت خلال عام (2020) مجانا.

وقال المدير الفني للمستشفى الدكتور عدي مجيد حميد في لقاء مع (قناة كربلاء الفضائية) وتابعه الموقع الرسمي، إن "مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) تم تجهيزه بأحدث المعدات الطبية ومن أرقى المناشئ العالمية والتي تعد هي الأولى في تقديم الخدمات الصحية والطبية للمواطنين وبالمجان، حيث تجرى يومياً أكثر من (30) عملية كبرى وفوق الكبرى خلال فترة جائحة (كورونا)، فيما كانت تجري سابقا أكثر من (70) عملية خلال اليوم الواحد"، مبينا أن "عام 2020 شهد اجراء أكثر من (10000) عملية".

وأوضح أن "المستشفى يضم عدة وحدات، منها الطوارئ، والاستشارية، والأشعة والسونار، إضافة إلى وحدة السلس البولي، حيث بلغ عدد مراجعي الطوارئ أكثر من  (28000) خلال عام 2020، في حين كان عدد مراجعي الأشعة (10000)، وعدد مراجعي السونار (3535)، فيما أجرى المختبر أكثر (28000) تحليل دم، وغيرها جميعها مجاناً".

يذكر أن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام)، التابع للعتبة الحسينية المقدسة، يعد من بين ابرز المؤسسات الصحية في تقديم الخدمات العلاجية للمواطنين ومن جميع المحافظات العراقية مجاناً، من أجل تخفيف العبئ عن كاهل المواطنين فهو يستقبل العشرات من الحالات المرضية على مدار الساعة، فيما يضم المستشفى كوادر طبية عراقية تخصصية، إضافة إلى توفر أجهزة حديثة ومتطورة.

تحرير: فارس الشريفي، قيس محمد النجار

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً