تلبية لدعوة المرجعية خلال (2020).. اكثر من (260) الف سلة تضم (12) مادة غذائية من العتبة الحسينية للعوائل المتعففة من البصرة الى السليمانية

اخبار وتقارير

2021-01-06

358 زيارة

اشارت ادارة العتبة الحسينية المقدسة الى انه تم توزيع اكثر من (260000) سلة تضم (12) مادة غذائية جافة على العوائل المتعففة من ذوي الدخل المحدود خلال العام الماضي (2020) تلبية لدعوة المرجعية الدينية العليا بالتكافل الاجتماعي جراء تفشي فيروس (كورونا).

وقال رئيس قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) مصطفى أبو دكه في حديث للموقع إن "العتبة الحسينية وبتوجيه مباشر من ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي الشيخ عبد المهدي الكربلائي قامت خلال الفترة السابقة وعبر قسمنا بتوزيع السلال الغذائية على العوائل الفقيرة في محافظة كربلاء المقدسة وعدد من المحافظات العراقية الأخرى".

وأضاف "قام المضيف بتوزيع (70) الف وجبة متكاملة من السِلال الغذائية حيث أحتوت على (12) مادة متنوعة في (14) محافظة عراقية، وأن التوزيع لم يقتصر على الوجبات الجافة بل شمل كذلك (الخبز والصمون )، بالإضافة الى الخضروات".

إلى ذلك، بين مسؤول شعبة التبليغ والتعليم الديني في العتبة العتبة الحسينية الشيخ فاهم الابراهيمي، إن "الشعبة اوعزت الى المبلغين التابعين لها في المحافظات كافة من البصرة والى السليمانية والبالغ عددهم اكثر من (500) مبلغ، بتوزيع السِلات الغذائية على المحتاجين".

وأشار إلى أن الشعبة قامت بتوزيع السلال الغذائية التي خصصتها العتبة الحسينية الى جانب القيام بجمع التبرعات من قبل المبلغين التابعين لها لشراء المواد الغذائية وتوزيعها، مبينا انه خلال فترة تفشي فيروس (كورونا) في العام الماضي تم توزيع اكثر من (175000) سلة غذائية، كما تم جمع اكثر من (250) مليون دينار لغرض شراء الادوية لسد الاحتياجات الخاصة للمحتاجين.

وكان قد صدر عن مكتب المرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني، في 21 من آذار/ مارس 2020، استفتاء حث فيه اهل الخير والتجار والشباب الغيارى بضرورة المساهمة بتوفير الاحتياجات الاساسية الضرورية للعائلات المتضررة خصوصا في ظل عدم الاهتمام الكافي من قبل الجهات الحكومية المعنية.

يشار الى أن العتبة الحسينية لم تقتصر على توزيع الغذاء، بل خصصت فرقا لتعفير المناطق، بالإضافة الى وضع مدن الزائرين العصرية حينها تحت تصرف وزارة الصحة لاستخدامها في الحجر الصحي فضلا عن بناء مستشفيات مراكز صحية في اغلب المحافظات العراقية.

حسين حامد الموسوي

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً