العتبة الحسينية: العمل متواصل في مقام التل الزينبي وهذا ما نأمل الوصول له في مشروع صحن العقيلة زينب (ع) قبل العاشر من شهر محرم الحرام القادم

أعلن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، عن مواصلة العمل في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) حيث تسعى كوادر القسم الى إكمال الهيكل الكونكريتي الخاص بمقام (التل الزينبي) قبل زيارة العاشر من محرم الحرام في العام المقبل 1443 هـ.

وقال رئيس القسم المهندس حسين رضا مهدي في حديث للموقع الرسمي، إن "كوادرنا تبذل جهود متضاعفة في مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) لانجاز الهيكل الكونكريتي للمشروع بشكل كامل".

وأوضح أن "هنالك تركيزا كبيرا على اعمال الهيكل الكونكريتي الخاص بمقام (التل الزينبي) من اجل اكمال الجزء الاكبر منه قبل زيارة العاشر من محرم الحرام للعام المقبل 1443هـ".

وأضاف أن "مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) من المشاريع المهمة والكبيرة التي ستخفف الزخم والازدحامات الحاصلة خلال الزيارات المليونية".

وتابع أن صحن العقيلة زينب (عليها السلام) يتضمن متحف ومضيف ومكتبة ومناطق عبادية وسوق الزينبية، بالاضافة الى مقام (التل الزينبي)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تنفذ مشروع صحن العقيلة زينب (عليها السلام) بمساحة (150) الف متر مربع، ويقع في الجنوب الغربي للصحن الحسيني الشريف وسط مركز المدينة القديمة.

مصطفى احمد باهض

تصوير: خضير فضالة

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment