(مجانا) في العراق فقط.. العتبة الحسينية وبالتعاون مع وزارة التربية تطلقان اضخم محتوى تعليمي تم اعداده من قبل شركة بريطانية

اخبار وتقارير

2020-09-15

2473 زيارة

أطلقت وزارة التربية وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة، اضخم محتوى تعليمي تم اعداده من قبل شركة (تويك) البريطانية والذي يتضمن افلام تعليمية ضخمة ستكون متاحة (مجانا) في العراق فقط.

وقالت الوزارة في بيان حصل الموقع الرسمي على نسخة منه، إنه "انطلاقا من حرصنا على مستقبل طلبتنا وتلاميذنا الاعزاء وتوفير افضل الوسائل التعليمية التي من شأنها تطوير مستوى التعليم في البلاد والارتقاء به الى مصاف الدول المتقدمة سيما مع استمرار تفشي فايروس (كورونا)، تعلن وزارة التربية ممثلة بمديرية التلفزيون التربوي برعاية وزير التربية علي حميد مخلف وبالتعاون مع العتبة الحسينية المقدسة عن اطلاق اضخم محتوى تعليمي".

وأوضحت أن "مركز السبط التخصصي للبحث والنشر العلمي التابع للعتبة الحسينية المقدسة سيوفر لمديرية التلفزيون التربوي ومنصة (نيوتن) التعليمية، فضلا عن المنصات الاخرى التابعة لوزارة التربية واحدة من اضخم المحتويات العلمية المعدة من قبل شركة (Twig Education) البريطانية المتخصصة بالتعليم الالكتروني والتعليم المرئي ".

وأضاف أن "هذا المحتوى يتضمن افلاما تعليمية ضخمة معدة من قبل افضل المختصين في العالم والتي ستكون متاحة مجانا في العراق فقط ليتمكن المدرسون والمعلمون وكذلك الطلبة من الاستفادة منها واستخدامها كوسائل تعليمية في الدروس المقدمة عبر المنصات الالكترونية بهدف تطوير مهارات الاساتذة وتمكين الطلبة من الاستفادة بشكل اكبر واكثر سهولة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة تسعى ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على ارض الواقع الى المساهمة الفاعلة في كل المجالات الخدمية سواء كانت تربوية أو صحية وخاصة خلال تفشي جائحة (كورونا) وذلك باتاحة كافة امكانياتها امام مؤسسات الدولة المختلفة لتكون عضدا لها في الخطط الموضوعة لتجاوز هذه الازمة التي تعصف بالعراق والعالم.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً