نزاع عشائري في الموصل ورؤساء القبائل تطالب بان يكون الحل وفقا لتوجيهات المرجعية.. والعتبة الحسينية تساهم بفض النزاع وعقد الصلح

اخبار وتقارير

2020-07-25

1476 زيارة

قامت شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة بتوجيه وفد عشائري من محافظة بغداد الى محافظة نينوى لغرض فض نزاع عشائري.

وقال مسؤول الشعبة الشيخ فاهم الابراهيمي في حديث للموقع الرسمي، إن "الشعبة وجهت وفدا عشائريا من مركز محافظة بغداد الى محافظة نينوى وذلك لفض نزاع عشائري".

وأضاف أن "الوفد توجه بالتنسيق مع معتمد المرجعية الدينية العليا في قضاء تلعفر".

واشار الى انه " تم الصلح والتراضي بين الاطراف المتنازعة وفقا لرؤى المرجعية الدينية العليا"

إلى ذلك، قال عضو  اللجنة التحضيرية العشائرية التابعة للعتبة الحسينية السيد (محمد الجابري) في حديث للموقع الرسمي، "لقد تمت دعوتنا من قبل (10) رؤساء قبائل عربية اصيلة من مدن الموصل وتلعفر والبعاج للتدخل في حل هذه القضية، مبينا ان مطلبهم كان بأن يكون الحل حسب توجيهات المرجعية الدينية العليا ووفقا لما معمول به في المحافظات الجنوبية"

وأضاف ان "دل ذلك على شيء فانه يدل على تمسك الشعب العراقي والعشائر  من شمال البلد الى جنوبه بفكر وتوجيهات مرجعيتنا العليا وما يصدر منها لانها هي صمام الامان والاب الراعي لهذا الشعب دون استثناء"، لافتا إلى أن "الوفد توجه الى محافظة نينوى بتوجيه من قبل شعبة التعليم والتبليغ الديني التابعة للعتبة الحسينية المقدسة".

وتقدم شعبة التبليغ والتعليم الديني التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة خدمات اجتماعية مختلفة، من بينها المشاركة بحل النزاعات العشائرية والعائلية، الى جانب تقديم المساعدات المالية والعينية الى العوائل المتعففة، وكما كان لها دورا بارزا في تقديم السِلال الغذائية للعوائل خلال أزمة جائحة (كورونا) وما تزال مستمرة في ذلك تنفيذا لدعوة المرجعية الدينية العليا بالتكافل الاجتماعي.

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً