العتبة الحسينية تزيد السعة السريرية في مركز الشفاء الذي تنفذه في محافظة ميسان وتعلن عن تحقيق نسبة انجاز (70٪)

اخبار وتقارير

2020-06-30

769 زيارة

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن زيادة الطاقة الاستيعابية في مركز الشفاء الذي تنفذه حاليا في محافظة ميسان لدعم جهود وزارة الصحة في مواجهة تفشي جائحة (كورنا)، مشيرة إلى أن نسبة الإنجاز بلغت (70٪).

وقال مدير المشروع المهندس نور الدين الحريري في حديث للموقع الرسمي، إن "الكوادر الهندسية والفنية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة مستمرة في العمل وبوتيرة متصاعدة من اجل انجاز المركز خلال المدة المحددة"، مبينا أن "العتبة الحسينية تسعى من خلال هذا المركز توفير اسرة اضافية لمساندة جهود دائرة الصحة في ميسان، حيث تم توسيع السعة السريرية إلى (80) سريرا، وأن نسبة الإنجاز بلغت (70٪)".

وأضاف أن "مساحة المشروع الكلية  تبلغ (1250م٢)، وأن المركز مكون من ردهات خاصة للرجال والنساء والاطفال، بالاضافة الى غرف خاصة للفحص"، مشيرا إلى أن "المركز صمم وفق الطرز الحديثة مع مراعاة الجانب النفسي للمصابين من حيث التصاميم والالوان والحدائق، مع توفير تقنية الضغط السالب الخاصة بتنقية الهواء الموجود داخل المركز".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيهات من ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وضعت كافة امكانياتها للدعم والمشاركة في السيطرة على تفشي جائحة (كورونا) والحد من تأثيراتها الاجتماعية والصحية، ولم يقتصر الدعم على محافظة دون أخرى بل شمل أغلب محافظات العراق.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً