دعما للمنتوج الوطني.. تعرف على التقنيات التي يستخدمها قسم التنمية الزراعية التابع للعتبة الحسينية بمشروع مفقس الأسماك الأكبر من نوعه في العراق

اخبار وتقارير

2020-06-04

1336 زيارة

اشار قسم التنمية الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، الى انه استخدم تقنيات حديثة في مشروع مفقس الأسماك ضمن مشروع البحيرات الذي يعد الأكبر في العراق.

وقال رئيس القسم والمشرف على المشروع قحطان عوز الشمري في حديث للموقع الرسمي، إن "اليرقات التي تم إختيارها من الأمهات ذات النوعية الجيدة التي تم اخراجها من داخل مشروع البحيرات التابعة للقسم".

وأوضح أن "العملية تتم من خلال سحب البيوض وحفظها لمدة (72) ساعة، وبعد عمليات التفقيس يتم نقلها الى أحواض التغذية الخاصة، والتي يبغ عددها (20) حوضا و بسعة (5) دونم".

وأضاف أن "طريقة تربية الاسماك تمر بعدة مراحل تبدأ من اليرقة والاصبعيات، ومن ثم الى مرحلة الكفيات ليتم نقلها من الاحواض الصغيرة الى البحيرات".

يذكر أن المفقس الذي أعلن قسم التنمية الزراعية التابع للعتبة الحسينية المقدسة عن تنفيذه ودخوله مرحلة الإنتاج الفعلي يعد من اكبر المفاقس على مستوى العراق بطاقة عالية تصل الى مليون يرقة، وأن الهدف منه دعم المنتوج الوطني والحد من الاستيراد.

إبراهيم العويني

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً