اصبح بامكانك التجول داخل مرقد الامام الحسين (ع) وتأدية الزيارة عن بعد.. مؤسسة تابعة للعتبة الحسينية تطلق صفحة (الزيارة الافتراضية)

أطلقت مؤسسة الامام الحسين عليه السلام للاعلام الرقمي بانوراما العتبة الحسينية المقدسة لاتاحة اداء مراسيم زيارة الامام الحسين عليه السلام عن بعد (الزيارة الإفتراضية) وذلك عبر الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال معاون رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، والمشرف العام على مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي (ولاء الصفار) في حديث للموقع الرسمي، إنه "في ظل الأوضاع التي يعيشها البلد وتعذر وصول المحبين من داخل العراق وخارجه لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) بسبب الإجراءات الإحترازية التي فرضتها الجهات الصحية للوقاية من جائحة (كورونا)، أطلقت العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي صفحة خاصة وهي عبارة عن الزيارة الإفتراضية (بانوراما العتبة الحسينية المقدسة)".

وأوضح أن "هذه الصفحة تتيح للزائر ومن خلال جهاز الموبايل الذكي أو الحاسوب الدخول إلى مرقد الإمام الحسين (عليه السلام) والتجوال عن بعد داخل المرقد الشريف وأداء مراسيم الزيارة، وكذلك الشهداء وإبراهيم المجاب (رض) وحبيب بن مظاهر الأسدي (رض)، كما يمكنه التجوال في صحن الإمام الحسين (عليه السلام) والأبواب الداخلية والخارجية".

وأضاف أن "هذه الصفحة خصص لها قسم خاص في الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة، ويمكن لأي شخص الدخول إليها عن طريق الهاتف الذكي او جهاز الحاسوب لإداء مراسيم الزيارة عن بعد، كما أن هذه الصفحة تتيح للزائر التسجيل في الزيارة بالإنابة ووضع أسمه في حقل خاص لإداء مراسيم الزيارة نيابة عنه من قبل السادة الخدم في العتبة الحسينية المقدسة".

وتابع أن "هذه الصفحة ستخضع إلى مراحل وخطط تطويرية إن شاء الله في المستقبل، حيث سيضاف لها مرافق خدمية أخرى، ومراقد أهل البيت (عليهم السلام) داخل العراق وخارجه، كما سيتم كذلك إضافة متحف الإمام الحسين (عليه السلام)، والمخيم الحسيني، وصحن العقيلة زينب (عليها السلام)، ومنطقة ما بين الحرمين، والمكتبة وغير ذلك".

إلى ذلك قال مدير مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي ياسر الطالقاني، إن "هذا العمل هو عبارة عن صور ذات ابعاد (360) درجة بدقة عالية لحرم الإمام الحسين (عليه السلام)، وللضريح المقدس، وأضرحة أصحاب سيد الشهداء (عليهم السلام) في الحرم، وكذلك لأغلب أروقة الصحن الشريف ويمكن تصفحها عبر الهواتف الذكية أو أجهزة الحاسوب".

وتابع أن " الفريق الفني التابع للمؤسسة قام بالتقاط ما يقارب من (30 الى 35) لقطة لكل مكان موجود ضمن (البانوراما) للوصول لهذه الدقة التي نراها في البانوراما".

وأوضح أنه "يمكن تحديد قياس الشاشة، كما تحتوي الصفحة على ملفات صوتية لزيارة الإمام الحسين (عليه السلام) وأصحابه الأطهار".

وأضاف أن "المؤسسة عملت على الصفحة بجهودها الذاتية حيث سخرت جميع أمكانياتها الفنية لإنجازها بسرعة ودقة، وأنها مستمرة بتطوير البرنامج وتحديثه، كما يجري العمل على إضافة مراقد مقدسة و مقامات من كربلاء وخارجها، كما سيتم إضافة متحف الإمام الحسين (عليه السلام) ومدن الزائرين التابعة للعتبة المقدسة".

يذكر أن مؤسسة الإمام الحسين (عليه السلام) للإعلام الرقمي التابعة لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، تعمل جاهدة إلى تنفيذ مشاريع تخدم المجتمع، حيث أنها بالإضافة إلى نقل أخبار العتبة الحسينية وإنجازاتها ونشاطاتها عبر موقعها الرسمي، ساهمت بشكل فاعل في إطلاق أكثر من مبادرة تعود بالنفع على متابعيها، ومنها توفير خدمة الزيارة بالإنابة وتطبيق التكافل الذي تزامن العمل به مع دعوة المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني بالتكافل الإجتماعي، ومنصة تعليمية في موقع (يوتيوب) خاصة بطلبة المراحل المتوسطة والاعدادية لتعويضهم عن ما فاتهم من دروس بسبب توقف عجلة التعليم، وفرض حظر التجوال في عموم البلد كإجراء وقائي للحد من أنتشار جائحة (كورونا).

لتصفح الزيارة اضغط على الربط ادناه:

http://app.imamhussain.org/tour/

فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment