منح مالية من مرقد الامام الحسين (ع) لعوائل شهداء فتوى المرجعية الدينية في عدد من المحافظات تزامنا مع عيد الفطر المبارك

اخبار وتقارير

2020-05-20

798 زيارة

أعلنت العتبة الحسينية المقدسة، عن تقديم منح مادية لعوائل الشهداء الملبين لفتوى الجهاد الكفائي في محافظة ذي قار تزامنا مع حلول عيد الفطر المبارك، كما تكفلت بعلاج إحدى الحالات المرضية من العوائل المتعففة.

وقال معاون رئيس قسم رعاية ذوي الشهداء والجرحى التابع للعتبة المطهرة احمد رضا الخفاحي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي توجه وفدا من العتبة لتقديم منح مادية لعوائل الشهداء الملبين لفتوى المرجعية الدينية العليا من أهالي ذي قار"، مبينا أن "المبادرة جاءت بالتزامن مع حلول عيد الفطر المبارك".

وأوضح أن "المبادرة لم تتوقف على عوائل الشهداء بل شملت الاستجابة الى استغاثة احدى العوائل المتعففة وتقديم لهم منحة مالية والتكفل بعلاج احدى النساء ونقلها الى مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) التخصصي في كربلاء".

وتابع أن "هذه المبادرة ستتبعها مبادرات أخرى في  محافظات البصرة وواسط وميسان"، لافتا إلى أن "الاستجابة من قبل العتبة المطهرة تكون عن طريق الية خاصة للتأكد من حالة العوائل ومستوى دخلهم، لتقديم يد العون لهم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومنذ عام ٢٠١٤ اسست قسما يعنى برعاية عوائل الشهداء والجرحى وتقديم لهم عدد من الخدمات ومنها الصحية والتعليمية، فضلا عن المنح المادية.

مصطفى احمد باهض

تحرير: فارس الشريفي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

الزيارة الافتراضية

قد يعجبك ايضاً