بالفيديو والصور: ورشة داخل العتبة الحسينية تنتج قرابة (1000-1500) كمامة طبية يوميا لتوزيعها على المواطنين (مجانا)

اخبار وتقارير

2020-03-21

585 زيارة

شرعت العتبة الحسينية المقدسة، بإنتاج الكمامات الطبية، بهدف توزيعها على المواطنين مجانا، وذلك من خلال إنشاء ورشة خاصة تقوم بهذه المهمة، تنتج ما يقارب من 1000 الى 1500 كمامة يوميا.

وقال مسؤول قسم الصيانة في العتبة الحسينية المقدسة، كريم الانباري، للموقع الرسمي، "أفتتحنا ورشة خاصة لخياطة الكمامات الطبية من اجل توزيعها على المواطنين مجانا".

وأضاف أن "العتبة الحسينية المقدسة وفرت القماش ومكائن الخياطة والكوادر العاملة، وتمت المباشرة بالعمل"، لافتا الى ان "الورشة ستنتج ما يقارب من 1000 الى 1500 كمامة يوميا".

وقال مهند ماهر، يعمل بإحدى الصيدليات في كربلاء، للموقع الرسمي، إن "كربلاء ومنذ أن بدأ  المواطنون فيها بالوقاية من فيروس (كورونا)، شهدت شحة بالكمامات الطبية وارتفعت اسعارها، مبينا ان توجه الجهات الحكومية أو العتبات المقدسة لصناعتها وتوزيعها سيساهم بسد النقص".

إلى ذلك، قالت أسماء يونس، مواطنة كربلائية، إننا "كموظفات وخاصة اللواتي غير مشمولات بحظر التجوال، يجب علينا أن نرتدي القفازات والكمامات بحسب توجيهات دائرة الصحة للوقاية من فيروس (كورونا)، لكن واجهنا غلاء في الأسواق وتضررنا من ذلك الأرتفاع بالأسعار، بل من شحتها كذلك".

وأضافت "نتمنى محاسبة أصحاب المذاخر ممن يرفعون الاسعار،  وكما سمعنا أن العتبة الحسينية تسعى لأنتاج الكمامات وتوزيعها مجانا، فأنه أمر مفرح جدا وهذا موقف أنساني يستحق الأشادة به".

هذا وتعمل العتبة الحسينية المقدسة في مدينة كربلاء، على مساعدة المجتمع من خلال تبني العديد من المبادرات التي تخفف غالبا عن كاهل الزائر والمواطن على حد سواء، وخاصة خلال مواجهة الأزمات التي تحدث في البلد.

المزيد في التقرير التالي:

 

فارس الشريفي

تصوير: قاسم العميدي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

استبيان حول طبيعة العلاقة بين التفكير الاستراتيجي وجودة الخدمة في العتبة الحسينية المقدسة

قد يعجبك ايضاً