بعد تدريبات مكثفة.. "ضباط" في الجيش العراقي يؤدون التحية العسكرية للإمام الحسين وأخيه العباس

نظم المئات من طلبة الكلية العسكرية الرابعة مسيراً عسكرياً، الثلاثاء، في مدينة كربلاء المقدسة بمناسبة تخرجهم من الدورة التأهيلية في صنفي الدفاع الجوي والقوة الجوية.

والمتخرجون هم طلبة الدورة الـ (80) في الكلية العسكرية الرابعة التابعة لوزارة الدفاع العراقية وتقع في محافظة ذي قار, جنوب العراق.

واظهرت صور لإعلام العتبة حصل عليها الموقع الرسمي الطلبة المتخرجين من الدورة وهم يخرجون من مرقد ابي الفضل العباس عليه السلام, ويسيرون بزيهم العسكري في منطقة ما بين الحرمين ويؤدون التحية العسكرية للإمام الحسين عليه السلام.

وقال ضابط يشرف على الدورة فضل عدم الكشف عن اسمه "ان الطلبة المتخرجين حصلوا على رتبة ملازم في صنفي الدفاع الجوي والقوة الجوية بعد تلقيهم محاضرات وتدريبات مكثفة في صفوف الكلية العسكرية الرابعة".

وأضاف "ان جميع المتخرجين هم خريجو كليات الهندسة والعلوم بأقسامها المختلفة".

من جهته قال الملازم المتخرج من الدورة عمر حسين رضا "جئنا الى العتبة الحسينية لنؤدي التحية للإمام الحسين عليه السلام بعد تخرجنا من الدورة التأهيلية التي استمرت 6 اشهر, تلقينا فيها كافة تدريبات مكثفة على مختلف صنوف القتال".

وأضاف رضا انه ورفاقه عازمون على دحر الارهاب والدفاع عن العراق والعراقيين بكل ما أوتينا من قوة, على حد تعبيره.

وعن الصعوبات التي واجهتهم, قال الملازم حسين السعداوي "ان الصعوبة تكمن في الفترة الاولى من الانخراط في الدورة, حيث كانت فترة تحول من الحياة المدنية الى العسكرية خصوصا ونحن جميعا من خريجي الكليات العلمية".

كما شارك الضباط المتخرجون في الممارسة العبادية التي تقيمها العتبة الحسينية المقدسة يوميا في الصحن الحسيني الشريف.

تابع الفيديو:

صديق الزريجاوي

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

gate.attachment