الشروع بالمرحلة التمهيدية لجائزة كربلاء الوطنية للقرآن الكريم

معارف القرآن الكريم

2018-06-21

1809 زيارة

انطلقت المرحلة التمهيدية من جائزة كربلاء الوطنية للقرآن الكريم الأولى في الحفظ والتلاوة والتفسير والتي تقيمها دار القرآن الكريم في العتبة الحسينية المقدسة.

وقال مدير دار القرآن الكريم الشيخ حسن المنصوري ان : " دار القرآن الكريم اطلقت جائزة كربلاء الوطنية للقرآن الكريم والتي تتميز عن باقي المسابقات بإقامتها على مرحلتين، المرحلة التمهيدية  وتشمل فقرة التلاوة ويتم إرسال مقاطع الصوت من قبل القراء المشاركين ليتم اختيار أفضل(20) قارئا بإشراف لجنة تحكيم من المختصين، أما فقرتي الحفظ والتفسير فتقام المرحلة التمهيدية بحضور المتسابقين ومن خلال الاختبار التحريري والإجابة على (50) سؤال قرآني في (100) دقيقة لكل اختصاص ويتم اختيار أفضل (20) إجابة صحيحة  ليتأهلوا إلى المرحلة النهائية التي ستقام  في مدينة سيد الأوصياء للزائرين".

وأضاف المنصوري: "فقرة الحفظ تخص الحفظة لكل القرآن الكريم من الذكور وفقرة التفسير تكون للأجزاء الثلاث الأخيرة وباعتماد تفسيري الأمثل ومجمع البيان".

يذكر بأن المرحلة النهائية للجائزة ستقام في 11شوال ولمدة 4 أيام وسيتم منح جوائز قيمة للفائزين بالفقرات المذكورة إضافة إلى أنهم سيمثلون العراق في مسابقة جائزة كربلاء الدولية للقرآن الكريم التي ترعاها الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة والتي يتم التحضير لإقامتها في الأعوام القادمة.

الموقع الرسمي للعتبة الحسينية المقدسة

آخر المواضيع

الاكثر مشاهدة

استبيان حول طبيعة العلاقة بين التفكير الاستراتيجي وجودة الخدمة في العتبة الحسينية المقدسة

قد يعجبك ايضاً