بالتعاون مع مركز أورام الثدي في مستشفى السيدة خديجة (ع)... جامعة الزهراء (ع) التابعة للعتبة الحسينية تنظم حملة توعوية عن سرطان الثدي

نظمت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، حملة توعية عن سرطان الثدي، وذلك وبالتعاون مع مركز أورام الثدي في مستشفى السيدة خديجة (عليها السلام) التخصصي للمرأة.

وقالت الجامعة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إنه "برعاية رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الدكتورة زينب الملا السلطاني، وبمناسبة شهر اكتوبر الوردي، وبالتعاون مع مركز اورام الثدي في مستشفى السيدة خديجة (عليها السلام) التخصصي للمرأة نظمت الجامعة حملة توعية عن سرطان الثدي في رحاب قاعة ام ابيها".

وأضاف البيان، أن "الحملة تضمنت شرح تفصيلي لذالك المرض وعن اسبابه، فضلاً عن اهم اساليب الوقاية منه"، مبينا أن "الحملة شددت على ضرورة الفحص المبكر حين حصول الشك في الاصابة به".

وكان مستشفى خديجة الكبرى (عليها السلام) التخصصي للمرأة التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، قد أطلق قبل ايام مبادرة مجانبة للكشف المبكر عن سرطان الثدي، حيث تستمر طيلة شهر تشرين الاول/ اكتوبر 

تحرير : فلاح حسن غالي