توقعات بنهضة مسرحية مستقبلية في المدينة... انطباعات إيجابية في مهرجان أيام كربلاء الدولي للمسرح بنسخته الرابعة

لاقت فعاليات مهرجان أيام كربلاء الدولي للمسرح بنسخته الرابعة الذي تقيمه شعبة المسرح المعاصر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، تحت شعار (صرخة غزة) بمشاركة محلية وعربية ودولية واسعة، تسجيل انطباعات إيجابية من قبل لجنة التحكيم والمدربين في الورش المقامة ضمن الفعاليات.

وأكد عضو لجنة التحكيم الدكتور مدحت الكاشف سعادته بالمشاركة في هذا الحدث الثقافي، مشيداً بالكرم والضيافة التي وجدها في كربلاء، ومتوقعاً نهضة مسرحية مستقبلية في المدينة. 

وأضاف، الكاشف في حديث لـ(الموقع الرسمي)، أنه "منذ لحظة الوصول إلى محافظة كربلاء، ونحن نشاهد كرم وضيافة العتبة الحسينية المقدسة"، مبيناً أن "في الأعوام المقبلة ستكون هناك نهضة مسرحية في هذه المدينة بدلالة العروض المسرحية التي تم تقديمها".

من جهته، قال مدرب ورشة (الزمن جغرافية الفن) الدكتور هيثم عبد الرزاق، إن "تلك المهرجانات تعود بالدرجة الأولى إلى العتبة الحسينية المقدسة"، مشيراً إلى "هناك احساسا بالمتعة لرؤية المتدربين خلال تقديم الورشة لمدة عشرة أيام".

 

وبين، أنه "خلال تلك الفترة، قدمت للمتدربين مجموعة من قواعد الأداء، والقواعد التي من الممكن العمل عليها في المستقبل، والتي تسهم في التخلص من العادات المسرحية القديمة".

ولفت إلى، أن "هذه المهرجانات مهمة جداً لتنشيط الحياة الثقافية والاجتماعية"، لافتاً إلى أن "كربلاء أصبحت تروج لنفسها عالمياً وليس محلياً فقط عبر تلك العروض المسرحية".

يُعتبر مهرجان أيام كربلاء الدولي للمسرح بنسخته الرابعة، الذي تقيمه شعبة المسرح المعاصر التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، خطوة كبيرة للأمام من أجل نشر ثقافة فن المسرح الكربلائي ومزجها مع الثقافات العربية والدولية.

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فلاح حسن غالي