أطلع على الخدمات المقدمة لضيوف العراق من العوائل اللبنانية.. وفد نسوي تابع للعتبة الحسينية يزور مدينة الامام الحسن المجتبى (ع) للزائرين

أستقبلت مدينة الامام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)، وفدا من اللجنة النسوية العليا الدائمة في العتبة الحسينية المقدسة برئاسة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الدكتورة زينب السلطاني ومجموعة من مسؤلات المراكز النسوية في العتبة الحسينية المقدسة للاطلاع على أوضاع النساء من عوائل الوافدين من دولة لبنان (ضيوف العراق).

وقال معاون مدير المدينة الأستاذ علي المسلماني في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مدينة الإمام الحسن المجتبى (ع) للزائرين الواقعة على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)، استقبلت وفدا من اللجنة النسوية العليا الدائمة في العتبة الحسينية المقدسة برئاسة رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات الدكتورة زينب السلطاني ومجموعة من مسؤلات المراكز النسوية في العتبة الحسينية المقدسة للاطلاع على أوضاع النساء من عوائل الوافدين من دولة لبنان (ضيوف العراق)".

وتابع "كان في استقبال الوفد مدير المدينة الاستاذ حسين البارودي، كما تحدثت عن الخدمات المقدمة للوافدين، بما في ذلك أماكن السكن، ووجبات الطعام، والعناية الطبية، ونقل العوائل بعجلات المدينة لزيارة المراقد المقدسة، ومستشفيات العتبة الحسينية، وغيرها من الخدمات".

وتابع أن "اللجنة تحدثت مع العوائل بشكل مباشر، وكانت الردود إيجابية، حيث أعربت العوائل عن ارتياحها الكبير بالمكان والخدمات المقدمة، مشيدين بنظافة السكن والطعام وكافة التسهيلات التي تم توفيرها لهم".

وأشار إلى أن "اللجنة الزائرة اثنت على الجهود المبذولة في مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) لتقديم أفضل الخدمات للوافدين، مبينة أن الواقع المعيشي للزائرين يعكس مستوى عالٍ من التنظيم والعناية، كما أعربت اللجنة عن إعجابها بجودة الخدمات المقدمة، سواء من حيث النظافة، أو ترتيب أماكن السكن، أو نوعية وجبات الطعام".

وبين أن "اللجنة أكدت على أن هذه الجهود تعكس اهتمام العتبة الحسينية المقدسة برفاهية الوافدين وتوفير كافة وسائل الراحة لهم، كما أشادت بمستوى الرعاية الصحية المقدمة، والتسهيلات المميزة لنقل العوائل، ما يجعل من هذه المدينة نموذجًا يُحتذى به في خدمة الزائرين الوافدين من مختلف دول العالم".

وتأتي هذه الزيارات المستمرة ضمن الجهود الكبيرة في إطار توجيهات المرجعية الدينية العليا التي اعتبرت العائلات اللبنانية الوافدة ضيوفًا للعراق ولمدينة الإمام الحسين وأخيه أبي الفضل العباس (عليهما السلام)، مما يعكس التزام العتبة الحسينية المقدسة بتقديم كل ما يمكن تقديمه لتذليل العقبات أمامهم ورعايتهم بأفضل الخدمات.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي