شهد إضافات جديدة على قنوات القبول... عميد كلية الإعلام بجامعة وارث الأنبياء (ع) يعلن انطلاق التسجيل للعام الدراسي الجديد

أعلن عميد كلية الإعلام بجامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن بدء عمليات التسجيل في في الكلية للعام الدراسي (2025/2024)، فيما أشار الى إضافات جديدة على قنوات القبول.

وقال عميد الكلية الدكتور محمد جمال حسين الطيف في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في خطوة تعكس التزام جامعة وارث الانبياء بتوسيع آفاق التعليم العالي وتوفير فرص متنوعة للطلاب، شهد العام الحالي إضافات جديدة على قنوات القبول في كلية الإعلام، اذ تم إدراج قسم خاص لخريجي الإعدادية ومفوضية الشرطة، بجانب القبول التقليدي لخريجي الإعداديات المهنية ومعاهد المعلمين التي تحتاج الى تأييد لمدة عشرة أعوام".

وأضاف، أن "قنوات القبول السابقة مستمرة، كقبول خريجي الإعدادية بمختلف فروعها (الأدبي، العلمي، الأحيائي)، بالإضافة إلى خريجي تخصصات الصناعة وتكنولوجيا الإعلام". 

وأعلنت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي إطلاق التطبيق الإلكتروني الخاص بالتقديم إلى الجامعات والكليات الاهلية للعام الدراسي 2025/2024.

ودعت الوزارة الراغبين بالتقديم إلى تحميل التطبيق (PEAS) وإنشاء الحساب من الطالب نفسه وإتمام عملية التحقق من الطالب ذاته عن طريق صورة الطالب الحية والبطاقة الوطنية.

وأشارت إلى، أن المرحلة القادمة التي سيتم الاعلان عنها لاحقا تشتمل على إجراء ملء البيانات الدراسية الدقيقة المتعلقة بنوع الدراسة والرقم الامتحاني والمستندات الساندة للمعلومات المدخلة واختيار قناة التقديم من الطالب نفسه وتسجيل خياراته الجامعية بحسب المعدل ونوع الدراسة.

ولتحميل التطبيق:

Android

https://pe-gate.mohesr.gov.iq/peas.apk

Apple

https://apps.apple.com/us/app/peas/id6683306567

تحرير : فلاح حسن غالي