قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية يخرج ثلاث دورات للخطابة الحسينية النسوية ويكرم المتميزات

أقامت شعبة المعاهد الدينية التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، حفل تخريج لطالبات الدورات الحسينية للخطابة النسوية التي ينظمها معهد صدى الحوراء للخطابة النسوية، وذلك بحضور رئيس القسم الشيخ أحمد الصافي.

وقال المعاون العلمي لرئيس القسم الشيخ أحمد العاملي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "شعبة المعاهد الدينية التابعة لقسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، اقامت حفل تخريج لطالبات الدورات الحسينية للخطابة النسوية التي ينظمها معهد صدى الحوراء للخطابة النسوية، وذلك بحضور رئيس القسم الشيخ أحمد الصافي".

وأوضح أن "الحفل شهد تخريج ثلاث دورات تدريبية استمرت على مدى فترات محددة، بالإضافة إلى تكريم الطالبات المتميزات والمتفوقات في دراستهن المنتظمة، تقديرًا لجهودهن وإنجازاتهن".

وتابع أن "هذا التكريم يأتي ضمن الخطة التي وضعها قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة لتطوير الكوادر الطلابية والإدارية والتعليمية، استجابةً للاحتياجات العلمية والمعرفية".

وبين أن "المعهد يعمل على قسمين الدراسة المنتظمة بنظام السنوات، والدورات المستمرة التي تُقام على مدار العام لتأهيل الخطيبات النسويات".

وأشار إلى أن "المعهد يهدف إلى تخريج نخبة من الخطيبات الحسينية القادرات على المزج بين الفكر والعاطفة، وتقديم فكر أهل البيت (عليهم السلام) بطريقة تتناسب مع الواقع المعاش".

ولفت إلى أن "الطالبات سيتخرجن محملات بالإرث الزينبي العظيم، ومسلحات بالعلم والمعرفة اللازمة للخطيبة الحسينية المميزة، لضمان تقديم رسالة عميقة تحمل أبعادًا فكرية وثقافية".

يذكر أن تخرج هذه الدورات يعكس التزام قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة بتعزيز التعليم الديني وتطويره، وحرصه على تخريج دفعات جديدة من الخطيبات النسويات القادرين على نشر الوعي الديني والثقافي.

المرفقات

تصوير : حسين العنكوشي تحرير : فلاح حسن غالي