الأمين العام للعتبة الحسينية: نولي مشاريع زراعة النخيل اهتماما كبيرا

أكد الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة، الأستاذ حسن رشيد العبايجي، أن العتبة تُولي مشاريع زراعة النخيل اهتماما كبيرا، وذلك للمساهمة في إعادة نخيل العراق الذي تضرر بفعل التجريف والحرق في وقت سابق.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة في حديث لـ(الموقع الرسمي) أن "مزرعة فدك التي تضم أكثر من (30) ألف نخلة، تعتبر من المشاريع الاستراتيجية التي جاءت ضمن رؤية واستراتيجية إعادة إحياء زراعة النخيل في العراق".

وأضاف، أن "هذا المشروع له جدوى اقتصادية مهمة للبلد، بالإضافة إلى أنه يساهم في الاكتفاء الذاتي من التمور، فضلًا عن ان المزرعة تضم أجود أنواع التمور والأصناف التجارية المطلوبة في الأسواق".

وأوضح، أن "العتبة الحسينية المقدسة تولي مشاريع زراعة النخيل اهتماما كبيرا، للمساهمة في إعادة نخيل العراق بعد أن تعرض للتجريف والحرق سابقًا"، لافتا إلى، أن "هناك نظرة مستقبلية بشأن هذا المشروع الذي سيكون من المشاريع العملاقة في العراق".

وتابع أن "المشروع سيضم مصنعا للتعليب بمواصفات عالية الجودة ومخازن كبيرة لحفظ التمور وتسويقها".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة عملت ومنذ سنوات على تنفيذ خطتها الاستراتيجية التي تهدف الى دعم السلة الغذائية، ورفد السوق بالمنتجات الحيوانية والنباتية، وتقويض الاستيراد والمساهمة بتحقيق الامن الغذائي.

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فلاح حسن غالي