مضيف الإمام الحسين (ع): نعمل على شقين لدعم الوافدين اللبنانيين في سوريا حيث تشمل خدماتنا توزيع وجبات طعام وسلال غذائية

أكد قسم مضيف الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، على أن خدماته المقدمة للوافدين اللبنانيين في سوريا لا تمثل فقط توزيع وجبات الطعام عبر المضيف المركزي المتنقل، وانما تشمل كذلك توزيع السلال الغذائية وحسب الحاجة الفعلية.

وقال رئيس القسم الاستاذ عدنان النقيب في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "منذ اليوم الأول، انطلقت جهود مضيف الإمام الحسين(عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة لتقديم الدعم الغذائي للوافدين اللبنانيين في سوريا، حيث يتم توزيع (15000) وجبة يوميا، موزعة على ثلاث وجبات مختلفة وذلك عبر المضيف المركزي المتنقل".

وأضاف، أن "الوجبات تتضمن خيارات متكاملة تناسب الأذواق اللبنانية، حيث تم تحديد الأطباق المفضلة من خلال جلسات حوار مع العائلات اللبنانية"، مبينا أنه "عمل المضيف لايقتصر على توزيع الوجبات الغذائية، اذ تم تجهيز سلات غذائية تحتوي على (14) مادة أساسية من المواد الجافة، التي تلبي احتياجات الأسر".

وتابع، أن "الطاقة الانتاجية لمعمل الصمون الذي قمنا تشغيله تبلغ (100) الف صمونة على مدار (24) ساعة، بيد أن الانتاج الحالي من (25 - 30) الف صمونة فهذا هو الاحتياج الفعلي القابل للزيادة"، لافتا إلى، أنه "نحن مستعدين لاي سيناريو محتمل وزيادة في عدد الوجبات".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمة توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، شكلت خلية الازمة لإغاثة الشعب اللبناني، بالإضافة فتح أبوابها لاستضافة العوائل المنكوبة في مدن الزائرين وتقديم كافة الخدمات التي يحتاجونها، أشار إلى انطلاق حملة الإغاثة الطبية والإنسانية للشعب اللبناني وذلك امتثالا لبيان المرجعية الدينية العليا.

مراسل : علي الرحال تحرير : فلاح حسن غالي