جامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسينية تفتح أفق تعاون علمي وأكاديمي مع جامعة بغداد

استقبلت جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، وفدا من كلية العلوم التابعة لجامعة بغداد، وذلك لتوقيع عدد من مذكرات التعاون والتفاهم العلمي والأكاديمي مع مركز الزهراء (عليها السلام) لأبحاث العلوم الطبية الصيدلانيّة في الجامعة.

وقالت رئيسية الجامعة الدكتورة زينب الملا السلطاني في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في أطر التعاون العلمي والأكاديمي الذي تسعى له جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، مع الجامعات العراقية والعالمية والذي من شأنه الارتقاء بواقع التعليم ومواكبة التطور بما يحقق أهداف التعليم العالي والبحث العلمي في العراق، استقبلنا وفدا من جامعة بغداد برئاسة مسؤولة وحدة الأبحاث البايولوجية في كلية العلوم الدكتورة ميساء كاظم".

وأوضحت أن "الزيارة تهدف إلى عقد مذكرات التعاون والتفاهم العلمي والأكاديمي مع مركز الزهراء (عليها السلام) لأبحاث العلوم الطبية الصيدلانيّة والذي يعد واحدًا من أهم المراكز الحديثة والمتطورة من بين الجامعات العراقية".

وبينت أن "المركز يحتوي على أحدث الأجهزة المختبرية الحديثة والمتطورة ومن المناشئ العالمية الرصينة التي تعتمدها المؤسسات العالمية المختصة في هذا المجال".

وتُعد جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات واحدة من المؤسسات التعليمية الرائدة التي قدمتها العتبة الحسينية المقدسة في العام 2018، وهي مؤسسة وضعت وفق التقدم العلمي والتعليمي العالمي والتي تحتوي المختبرات والأجهزة الطبية الحديثة بالإضافة لأساليب التدريس المتقدمة للوصول لمخرجات التعليم الجامعي التي تقدم الخدمات الناجعة للمجتمع وتواكب متطلبات سوق العمل في القطاعات المهمة داخل العراق وخارجه.

المرفقات

مراسل : مصطفى حسين الجبوري تحرير : فارس الشريفي