على نفقة العتبة الحسينية وضمن عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية الثانية.. فريق متخصص في مستشفى زين العابدين (ع) يعلن عن نجاح عملية زراعة كلى لمريض بعمر (15) عاما

اعلن مستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام) التعليمي التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، نجاحه بزراعة كلى لمريض بعمر (15) عاما كان يعاني من فشل كلوي، مبينا أن العملية اجريت على نفقة العتبة الحسينية وضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية الثانية.

وقالت اختصاصية زراعة الكلى في المستشفى الدكتورة نور ضيف الله في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "ضمن سلسلة النجاحات التي اجراها الفريق المختص في زراعة الكلى التابع لمستشفى الإمام الزين العابدين (عليه السلام) التعليمي احد مؤسسات هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، تم اجراء عملية ناجحة بزراعة كلى للمريض (عبدالله) ذو (15) عاما".

وبينت أن "(عبد الله) ذو (15) عاما كان يعاني من قصور في الكلى وتشوه ولادي وكان على جلسات الغسيل وبعدها اخذنا الاجراءات اللازمة و تم تهيئته للعملية ولله الحمد هو الان بوضع مستقر وسيغادر الى المنزل بعد ان انهى رحلة الاستشفاء في المستشفى".

وأضافت أن "العملية كانت على نفقة العتبة الحسينية المقدسة وضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية الثانية".

يذكر أن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية المجانية الثانية والتي اطلقها ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي كانت على مرحلتين، الأولى بدأت من يوم 11 محرم حتى 13 منه، والثانية من يوم 20 محرم حتى يوم 10 صفر، فيما شملت تقديم العلاج الطبي المجاني (مدفوع الكلف من العتبة الحسينية المقدسة) في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام)، ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، ومستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)، ومركز السيدة زينب (عليها السلام) لطب العيون، ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية.

وقدمت مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) المجانية الثانية، الخدمات الطبية لـ (144.533) مراجعا، بتكلفة بلغت (11.073.586.212) دينار عراقي.

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فارس الشريفي