بمناسبة انطلاق العام الدراسي الجديد... قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية يحتفي بمعهد نور الامام الحسن (ع) للمكفوفين في المثنى

احتفى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة، بانطلاق العام الدراسي الجديد لمعهد نور الامام الحسن (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر في محافظة المثنى.

وقال مسؤول شعبة معاهد المكفوفين في القسم عامر الشمري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بمناسبة بدأ العام الدراسي (2024 - 2025) زارت شعبة العلاقات والنشاطات التابعة لقسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة معهد نور الامام الحسن (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر في محافظة المثنى"، مبينا أن "الزيارة تزامنت مع المباشرة بالدوام الرسمي حسب انظمة وزارة التربية".

وأضاف، أنه "بعد توجيه ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، وبدعم مباشر من قبل رئيس قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة الشيخ رائد الحيدري، أنجزت خلال العام الماضي جميع الامور اللوجستية من تهيئة البناية وتجهيز الاثاث واعداد الكادر التربوي وتدريبهم، واستقبل المعهد خلال العام الدراسي الجديد الطلاب ووفر الخطوط المجانية لهم"، مبينا أن "معهد نور الإمام الحسن (عليه السلام) يضاف الى انوار معاهد المكفوفين التابعة الى قسم الشؤون الفكرية والثقافية في العتبة الحسينية المقدسة".

وزاد، أن "الطلبه المكفوفين واهاليهم قدموا الشكر لممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لاهتمامه الجاد والحقيقي بهذه الشريحة وتطويرها ودمجها بالمجتمع، كما وجهوا الشكر للعتبة الحسينية المقدسة لافتتاحها هذا المعهد في محافظة المثنى، والذي يعتبر هو اول معهد لشريحة المكفوفين في هذه المحافظة ".

 

يذكر أن معهد نور الامام الحسن (عليه السلام) للمكفوفين وضعاف البصر في المثنى يقدم الخدمات للطلبة بشكل مجاني ويوفر الخطوط المجانية لنقل الطلاب من منازلهم الى المعهد وبالعكس، وبالإضافة الى توفير المناهج التربوية والمناهج الاثرائية الخاصة بهذه الشريحة.

المرفقات

مراسل : منتظر زكي تصوير : علي الرحيلاتي تحرير : فلاح حسن غالي