بحضور علمي دولي واسع... هيئة الصحة بالعتبة الحسينية تشارك في مؤتمر جمعية آسيا وأوقيانوسيا لأمراض العضلات في طوكيو

شاركت هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، في مؤتمر جمعية آسيا وأوقيانوسيا لأمراض العضلات، الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو، بحضور علمي دولي واسع.

وقال اختصاصي التشخيص الكهربائي الدكتور عبد الناصر حسين في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إن "هيئة الصحة والتعليم الطبي التابعة العتبة الحسينية المقدسة، شاركت في مؤتمر جمعية آسيا وأوقيانوسيا لأمراض العضلات، الذي عقد في العاصمة اليابانية طوكيو، بحضور علمي دولي واسع"، مبينا أنه "حضرت ممثلا لمركز الإمام الهادي (عليه السلام) لاعتلال العضلات والأعصاب التابع للهيئة، وتم انتخابي كممثل عربي وحيد في الجمعية".

وأضاف، أن "هذا الاختيار جاء تقديرا للإنجازات التي حققها المركز والفريق العلمي المتميز الذي انضم إليه من مختلف أنحاء العالم".

وأوضح، أن "المشاركة في المؤتمر الذي عقد بحضور جمعية العضلات العالمية والجمعية الآسيوية والأسترالية لأمراض العضلات كانت تمثيلا للعراق والدول العربية"، لافتا إلى، أن "حضور العراق ممثل بستة أطباء".

وزاد، أن "المشاركة نقلت صورة للمجتمع العلمي لا سيما الطبي لأمراض العضلات، عن المنجزات التي تحققت بتأسيس مركز الإمام الهادي (عليه السلام) لاعتلال العضلات والأعصاب التابع للعتبة الحسينية المقدسة".

وتابع، "نجحنا في استقطاب كفاءات علمية عالية، فضلا عن الحصول على دعم من جمعية آسيا وأقيانوسيا لأمراض العضلات من خلال التعاقد مع أشهر الأطباء في هذه الجمعية".

وأشار إلى، أن "رؤية هيئة الصحة والتعليم الطبي تهدف إلى خلق تعاون كبير مع هذه الجمعيات في المستقبل، لخدمة المرضى في العراق".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ماضية في إستقطاب أمهر الكفاءات العالمية لتقديم أفضل الخدمات الطبية، حيث يضم مركز الإمام الهادي (عليه السلام) لاعتلال العضلات والأعصاب التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي على العديد من الكفاءات ومن مختلف دول العالم وذلك بهدف تقديم افضل الخدمات للمريض العراقي.

مراسل : فلاح حسن السعدي تحرير : فلاح حسن غالي