بالتزامن مع ولادة الرسول الأكرم (ص وآله) والإمام الصادق (ع)... الأمانة العامة للعتبة الحسينية تستعد لإقامة مهرجان أسبوع الصادقين

أعلنت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة، عن إنهاء التحضيرات الخاصة بإقامة مهرجان أسبوع الصادقين، الذي يأتي بالتزامن مع ولادة الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وإله) وحفيده الإمام الصادق (عليه السلام).

وقال رئيس اللجنة المركزية للاحتفالات والمهرجانات في العتبة الحسينية المقدسة الأستاذ علي كاظم سلطان في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة انتهت من الاستعدادات الخاصة بمهرجان أسبوع الصادقين، الذي يتزامن مع ولادة الرسول الأكرم محمد (صلى الله عليه وإله) والإمام الصادق (عليه السلام)"، مبينا أن "المهرجان يتضمن العديد من الفعاليات ويقام في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) قرب الحرم الحسيني المطهر".

وأضاف، أن "الهدف من إقامة المهرجان هو الاقتداء بالسيرة النبوية والنهل منها في الحياة الخاصة والاستزادة من السيرة لنجعلها منهاجا في حياتنا".

وأوضح، أن "الفعاليات تتضمن أماس نبوية في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) وفق برنامج يومي تفاعلي بحضور شعراء ورواديد، فضلا عن تكريم الأيتام، وفقرات للأسئلة والأجوبة ومتجر خاص بالشباب ومرسم حر للأطفال".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، تعمل على احياء المناسبات الخاصة بأهل البيت (عليهم السلام)، سواء في مدينة كربلاء المقدسة، أو خارجها، حيث تسعى من خلالها الى استذكار هذه المناسبات، واحياء ارث أهل بيت النبوة (عليهم السلام)، وزيادة اللحمة الوطنية بين أبناء الشعب العراقي.

مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : ماجد حميد تحرير : فلاح حسن غالي