العتبة الحسينية تكرم الفائزين بمسابقة وارث الانبياء (ع) الدولية الثانية للخط العربي

اقام قسم دار القرآن الكريم التابع للعتبة الحسينية المقدسة، حفلا لتكريم اللجان التحكيمية والتنظيمية والفائزين في مسابقة وارث الأنبياء (عليه السلام) الدولية الثانية للخط العربي، وذلك بالتزامن مع ذكرى ولادة الرسول الأعظم محمد (صلى الله عليه وآله وسلم).

وقال رئيس القسم الشيخ الدكتور خير الدين الهادي في كلمة له خلال الحفل، إننا "نشيد بكل الجهود بالجهود المبذولة من اللجان التنظيمية والتحكيمية"، مؤكدا أن "الإبداع يجب أن يكون على رأس أولويات كل متخصص، وأن "هذه المسابقة تعد امتدادا لعطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الخالد عبر العصور".

وأوضح أن "نجاح هذه المسابقة وتخليد أسماء المشاركين ما هو إلّا توفيق من الإمام الحسين (عليه السلام)".

إلى ذلك، عبّر خطاط المصحف الشريف، عوني النقاش، عن شكره وامتنانه لقسم دار القرآن الكريم ومركز القلم، مشيدا بتبادل الخبرات بين الخطاطين المشاركين، ومؤكدا على أن "الخط العربي هو فن سماوي ومهنة الملائكة ورسالة مهمة للمجتمع". 

وتابع "اقترح تنظيم مؤتمر لتطوير هذا الفن والوقوف على نقاط الضعف والقوة من أجل التحضير للموسم المقبل".

وتضمن الحفل تكريم لجنة التحكيم، التي ضمّت نخبة من الخطاطين البارزين، بالإضافة إلى تكريم اللجان التنظيمية. كما تم تكريم الفائزين من داخل العراق وخارجه، واختتم الحفل بتقديم هدية فنية من الخطاط أحمد آمرلي لمسؤول مركز والقلم للخط العربي، الخطاط محمد المشرفاوي، كرمز لتطور فن الخط العربي في العراق.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي