على نفقة العتبة الحسينية.. عوائل لبنانية تزور العتبات المقدسة في العراق لاول مرة

بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استقبل قسم العلاقات العامة في العتبة الحسينية المقدسة، وفدا لبنانيا ضمن المبادرة الخيرية المجانية لزيارة العتبات المقدسة في العراق.

وقال رئيس القسم الاستاذ عبد الامير طه المطوري في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، استقبلنا الوجبة الاولى من الزوار اللبنانيين ضمن المبادرة المجانية لزيارة العتبات المقدسة في العراق والبالغ عددهم (47) شخصا بين رجال ونساء".

وبين أن "المبادرة تخص العوائل المتعففة والفقيرة من لبنان التي لم تزر العراق سابقا وذلك بالتنسيق مع الاستاذ حامد الخفاف مدير مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في لبنان".

وتابع أن "ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي اهتم كثيرا بهذه المبادرة واوصى قسم العلاقات العامة ان يكون على قدر المسؤولية في استقبال هذه العوائل لانها تزور كربلاء لأول مرة".

وأضاف "سيكون هناك برنامجا خاصا لهذه العوائل ومنها زيارة مدن النجف الأشرف والكوفة والكاظمية وسامراء المقدستين، اضافة الى المراقد والمزارات في كربلاء المقدسة, كذلك اجراء لقاء خاص لهذه العوائل مع ممثل المرجعية الدينية العليا وهذا دليل على اهتمام الادارة العليا في العتبة الحسينية المقدسة بهذه الشريحة التي حلت علينا ضيفا كريما من جمهورية لبنان".

وأشار "شاهدنا الفرحة الكبيرة في عيون الوفد من رجال ونساء خلال هذه الزيارة الاولى لهم والدعاء الخاص للمرجع الديني الاعلى السيد علي الحسيني السيستاني وممثله الشيخ عبد المهدي الكربلائي نتيجة تسهيل اجراءات زيارتهم وتوفير كل الامور الخاصة بضيافتهم واسكانهم وجولاتهم ,وكذلك الاستاذ حامد الخفاف لتحمله تكاليف السفر".

ونوه "ستكون هناك عناية دقيقة لمتابعتهم وتوفير كافة احتياجاتهم، لأننا نشعر بفخر كبير لتقديم الخدمة لكل زائري الامام الحسين (عليه السلام) الا ان لهذا الوفد خصوصية كبيرة لأنه مكون من العوائل المتعففة التي تزور العتبات المقدسة في العراق للمرة الاولى".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال جميع أقسامها والمراكز التابعة لها، تعمل على تقديم كافة الخدمات لزائري مرقد الإمام الحسين (عليه السلام).

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي