يقدم ثلاث وجبات طعام يوميا.. مدينة الإمام الحسن المجتبى (ع) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية تنصب موكبا لخدمة السائرين نحو مرقد الإمام علي (ع) في ذكرى وفاة النبي (ص وآله)

أعلنت مدينة الإمام الحسن المجتبى (ع) للزائرين، التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن نصبها موكبا لخدمة السائرين نحو مرقد الإمام علي (عليه السلام) تزامنا مع ذكرى وفاة النبي (صلى الله عليه وآله وسلم).

وقال معاون مدير المدينة علي المسلماني في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في إطار خدمة الزائرين المتوجهين مشياً على الأقدام إلى مرقد الإمام علي (عليه السلام) بمناسبة ذكرى وفاة الرسول الأعظم (صلى الله عليه وآله)، قامت مدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) للزائرين التابعة للعتبة الحسينية المقدسة بنصب موكب متكامل على طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف".

وأوضح أن "الموكب يقدم ثلاث وجبات طعام يومياً للزائرين، بالإضافة إلى توزيع العصائر والفواكة"، لافتا "كما تم نصب مركز للمفقودين ضمن الموكب، يقدم خدمة إصدار باجات تعريفية للأطفال، حرصاً على سلامتهم وتجنب ضياعهم خلال المسير".

وتابع أن "هذه الجهود تأتي ضمن سعي العتبة الحسينية المقدسة لتوفير الراحة والخدمات اللازمة للزائرين".

يذكر أن مدن الزائرين الثلاثة التابعة للعتبة الحسينية المقدسة وهي كل من مدينة سيد الاوصياء (عليه السلام) الواقعة على طريق (كربلاء- بغداد)، ومدينة الإمام الحسن المجتبى (عليه السلام) الواقعة في طريق (كربلاء المقدسة- النجف الأشرف)، ومدينة الإمام الحسين (عليه السلام) الواقعة على طريق كربلاء المقدسة- بابل)، 

قدمت خلال زيارة اربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) الخدمات المختلفة للملايين من الزائرين.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فارس الشريفي