ضم ركنا تعليميا وتثقيفيا لمفاهيم الذكاء الاصطناعي... إعلام وثقافة اليتيم التابع لقسم الإعلام في العتبة الحسينية يفتتح مشروع الخيمة الثقافية التكنولوجية

أعلن مركز إعلام وثقافة اليتيم التابع لقسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة، عن افتتاح مشروع الخيمة الثقافية التكنولوجية في مدينة كربلاء المقدسة، فيما ضم المخيم ولأول مرة في العراق، الركن التعليمي التثقيفي لمفاهيم الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات للفتيات والأطفال، وذلك بالتعاون مع قسم هندسة الذكاء الاصطناعي في جامعة الزهراء (ع) للبنات.

وقالت مسؤولة إعلام وثقافة اليتيم آلاء طاهر في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "في خطوة تهدف إلى إثراء الأجواء الروحية والثقافية لزيارة الأربعين، افتتح رئيس قسم الإعلام في العتبة الحسينية المقدسة المهندس عباس عاصم الخفاجي، مشروع الخيمة الثقافية التكنولوجية في مدينة كربلاء المقدسة".

وأضافت، أن "المشروع الفريد من نوعه يهدف إلى تقديم مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية و التكنولوجية التي تلبي اهتمامات الزائرين الصغار، بالإضافة إلى شريحة الايتام الصغار". 

وأوضحت، أن "المخيم انشأ ضمن فعاليات العمل التطوعي لملتقى الزهراء (عليها السلام) الأكاديمي الدولي لجامعة الزهراء (عليها)/ كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات-هندسة الذكاء الاصطناعي".

وتابعت، أن "المخيم يشمل فقرة الرسم، وفقرة الرسائل الخاصة من الطفل إلى مولاه، فقرة المسابقات وفقرة المواهب الخاصة بالزائرين الصغار، فضلا عن فقرة الذكاء الاصطناعي التي يفتتح بها الطفل في بداية المخيم

وزدات، أنه "بالتعاون مع كلية هندسة تكنولوجيا المعلومات في جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات، ولأول مرة في العراق يقام الركن التعليمي التثقيفي لمفاهيم الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا المعلومات للفتيات والأطفال".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة مستمرة في تقديم المشاريع النوعية في مختلف الجوانب ومنها الجانب الخدمي والتكنولوجي والاقتصادي.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي