معهد الزهراء (ع) التابع للعتبة الحسينية ينير دروب الزائرات ببرامج قرآنية وتربوية في الزيارة الأربعينية

يواصل معهد الزهراء (عليها السلام) للعلوم القرآنية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، تقديم برامج تربوية ودينية تهدف إلى تعزيز الوعي الديني والقرآني لدى النساء وذلك خلال زيارة الأربعين.

وقالت مديرة المعهد سرور الخفاجي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "سعياً لاستثمار فرصة توافد هذه الأعداد الكبيرة من الزوار إلى العتبات المقدسة خلال زيارة الأربعين، قمنا بنشر محطات قرآنية في الصحن الحسيني المقدس في الأماكن المخصصة للنساء، إضافة إلى مدن الزائرين والمراقد المقدسة، وكذلك في الهيئات والمواكب الحسينية المنتشرة على طريق الزائرين"، لافتة إلى أنه "تم إعداد برامج قرآنية شاملة تلبي احتياجات النساء من مختلف الأعمار، بما في ذلك برامج خاصة بالأطفال".

وأوضحت أن "كل محطة مزودة بكادر متخصص في المجالين القرآني والفقهي، بالإضافة إلى مترجمات لعدة لغات منها (الإنجليزية، والفرنسية، والفارسية)، لتسهيل التواصل مع الزائرات الأجنبيات".

وأضافت أن "البرنامج يتضمن تلاوة القرآن الكريم، ومحاضرات تربوية وفقهية، وإقامة مجالس عزاء"، مبينة "أما للأطفال، فقد تم إعداد قصص قرآنية وعقائدية تتناول الزيارة الأربعينية بهدف ترسيخ معانيها في أذهانهم، مع توفير وسائل تعليمية ممتعة مثل الرسوم والخرائط".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكل ما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي