بمشاركة (1200) منتسب ومتطوع.. مستشفى سفير الإمام الحسين (ع) التابع للعتبة الحسينية يعلن عن خطته الخاصة بزيارة الأربعين

أعلن مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) الجراحي التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن إعداد خطة طبية خاصة بزيارة الأربعين، وذلك بمشاركة (1200) منتسب ومتطوع.

وقال المعاون الإداري للمستشفى المهندس عباس عبد علي في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أعد مستشفى سفير الإمام الحسين (عليه السلام) التابع للعتبة الحسينية المقدسة، الخطة الطبية الخاصة بزيارة أربعينية الإمام الحسين (عليه السلام) ".

وأضاف، أن "الخطة تتضمن نشر مفارز طبية ثابتة ومتنقلة ومستشفى ميداني ومركزين للطوارئ، الأول في الحائر الحسيني الشريف، وآخر بمنطقة مابين الحرمين الشريفين، وسيجهزان بالأجهزة الطبية والأدوية والمستلزمات المنقذة للحياة، بمعية أطباء اختصاص وكوادر تمريضية متدربة على طب الطوارئ".

وأوضح، أن "المستشفى الميداني سيكون في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) وبسعة (70) سريرا، مجهز بجميع الأجهزة وتخصصات الطوارئ، يضاف إليه مختبر مركزي واستشارية لفحص البصر وعيادة علاج الأسنان والأشعة والسونار.

وتابع، أن "المفارز الطبية للرجال والنساء، ستنتشر داخل وخارج الصحن الحسيني الشريف، وستقوم بدور الإخلاء الطبي إلى المستشفى الميداني في صحن العقيلة زينب (عليها السلام) أو مستشفى السفير بحسب حالة المريض".

وزاد، أنه "تم الاتفاق مع الجهات الحكومية على خطة الإخلاء ونشر سيارات الإسعاف في المحاور المهمة من المدينة القديمة، فضلا عن نشر عربات الإسعاف الصغيرة في الأماكن شديدة الازدحام التي يتعذر على سيارات الإسعاف الاعتيادية الدخول إليها".

وأشار إلى، أن "وحدة الإنعاش القلبي في المستشفى ستجهز بالأجهزة والأدوية والمستلزمات الخاصة بالإنعاش القلبي، وسيتواجد فيها أطباء اختصاص باطنية وقلبية وإنعاش لإنقاذ حياة المرضى من الزائرين، فيما ستخصص جميع أسرة المستشفى للطوارئ، بالإضافة إلى صالات العمليات ستكون للحالات الطارئة".

ولفت إلى، أن "هناك متطوعين متخصصين من دوائر الصحة من جميع المحافظات العراقية وعرب وأجانب، وسيشارك في الخطة الطبية نحو (1200) شخص مابين منتسب ومتطوع".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم أفضل الخدمات الطبية والصحية، وكلما يتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي