ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (ع) الثانية مدفوعة الكلفة... العتبة الحسينية توفر علاج (اللوتيشيوم المشع) مجانا لمرضى السرطان

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية، عن حجم الإنفاق المالي الخاص بتوفير علاج (اللوتيشيوم المشع) مجانا لمرضى السرطان، وذلك ضمن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الثانية مدفوعة الكلفة، والتي أطلقت بتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي.

وقال رئيس الهيئة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ (الموقع الرسمي)، إن "العتبة الحسينية المقدسة وعبر مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي، قدمت خدمات مجانية نوعية للمرضى المصابين بالأورام السرطانية وهو علاج (اللوتيشيوم المشع)".

وأضاف، أن "هذه الخطوة تعد الأولى من نوعها لأن العلاج لا يقدم بشكل مجاني في إي مكان في العالم، بيد أن العتبة الحسينية المقدسة وبتوجيه مباشر من ممثل المرجعية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي وفرت العلاج لجميع المرضى الوافدين للمؤسسة من عموم محافظات العراق".

وأوضح، أن "المؤسسة قدمت خدمة العلاج بـ(اللوتيشيوم المشع) لـ (12) مريضا، وبكلفة مالية تقدر (85) مليون دينار عراقي".

وتابع، أن "(اللوتيشيوم المشع) يعد من العلاجات المتقدمة في العالم وأغلب المرضى ممن يتلقون هذا النوع من العلاج يتحسنون من أول جرعة وبعضهم من ثان وثالث جرعة".

يذكر أن مبادرة عطاء الإمام الحسين (عليه السلام) الطبية الثانية تشمل تقديم العلاج المجاني (مدفوع الكلفة من العتبة الحسينية المقدسة) في مستشفى السيدة خديجة الكبرى (عليها السلام)، ومستشفى المجتبى (عليه السلام) لأمراض الدم وزراعة النخاع، ومؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، ومستشفى الامام زين العابدين (عليه السلام)، ومركز السيدة زينب (عليها السلام) لطب العيون، ومركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية، وستستمر لغاية 10 صفر الحالي.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تحرير : فلاح حسن غالي