وزارة التعليم العالي تختار رئيسة جامعة الزهراء (ع) للبنات التابعة للعتبة الحسينية عضوا في اللجنة العليا الدائمة للمرأة الأكاديمية العراقية

اختارت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، لتكون عضوا في اللجنة العليا الدائمة للمرأة الأكاديمية العراقية.

وقالت الجامعة في بيان صحافي أطلع (الموقع الرسمي) عليه، إن "رئيسة جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة الدكتورة زينب السلطاني، شاركت في الاجتماع الذي عقد برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور نعيم العبودي، حيث تم اختيارها عضوا في اللجنة العليا الدائمة للمرأة الأكاديمية العراقية".

وأضافت، أن "وزير التعليم أشار خلال الاجتماع أن التمثيل النسوي في بيئة الجامعات العراقية يدل على أن المرأة العراقية في مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي جديرة بأداء المهام وتحمل المسؤوليات والأعمال".

يذكر أن جامعة الزهراء (عليها السلام) للبنات التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، حصلت على الاعتراف الرسمي من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي عام (2018)، وتم انجازها وفق تصاميم هي مزيج بين عبق حضارة الماضي والتقنيات الحديثة، وتضم مجموعة من الكليات، حيث تحرص الجامعة على استخدام التكنولوجيا الحديثة في التعليم، مع التركيز على الرصانة العلمية.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي