تزامنا مع ذكرى استشهاد الإمام السجاد (ع).. مركز تابع للعتبة الحسينية ينظم ندوة علمية عن رسالة الحقوق للإمام زين العابدين (ع)

في إطار جهوده المستمرة لتعزيز الأمن الفكري والثقافي، نظم مركز بينة للأمن الفكري والثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة ندوة بعنوان (متطلبات الأمن الفكري - دراسة في رسالة الحقوق للإمام زين العابدين عليه السلام) وذلك على قاعة المركز، حيث قدمها الشيخ أحمد سلمان.

وقال مدير المركز الشيخ علي القرعاوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "مركز بينة للأمن الفكري والثقافي التابع للعتبة الحسينية المقدسة نظم ندوة بعنوان (متطلبات الأمن الفكري - دراسة في رسالة الحقوق للإمام زين العابدين عليه السلام) وذلك على قاعة المركز، حيث قدمها الشيخ أحمد سلمان، الذي تناول خلالها اهمية رسالة الحقوق كأداة لتحقيق الامن الفكري".

وتابع أن "الندوة شهدت حضوراً من المهتمين والأكاديميين، حيث تخللتها مداخلات وأسئلة ونقاشات مثمرة من قبل الحاضرين، مما أضفى بعد تفاعلياً وثراءً للموضوع المطروح".

وأضاف أن "المركز يواصل تنظيم الندوات والورش والمؤتمرات التي تهدف إلى تعزيز الفكر المعتدل والحد من الفكر المتطرف"، مؤكدا "التزامه بمواصلة هذه الأنشطة لتحقيق الأهداف السامية للمركز في نشر الثقافة والأمن الفكري".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة وعبر مركز بينة للأمن الفكري والثقافي، تسعى جاهدة لعقد المؤتمرات والندوات وورش العمل والمشاركة في النشاطات التي تخص التعايش والتماسك السلمي بين أطياف الشعب العراقي، وذلك من أجل الحفاظ على وحدة وسلامة أبناء الشعب العراقي، وتعزيز الامن الفكري والثقافي.

المرفقات

مراسل : زيد خالد الكريطي تحرير : فارس الشريفي