ممثل المرجعية العليا خلال زيارة ميدانية لمجمع الديار الطيبة السكني: خلال الأشهر الاربعة المقبلة سيتم افتتاح المرحلة الاولى من المشروع وسيتم توزيع (300) دار على العوائل المحتاجة 

أعلن ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، بأن الأشهر الاربعة المقبلة ستشهد افتتاح المرحلة الاولى من مشروع مجمع الديار الطيبة السكني الذي تنفذه العتبة الحسينية لصالح مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية للإغاثة والاسكان التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء.

وقال الشيخ عبد المهدي الكربلائي، "اليوم كانت لنا زيارة إلى مشروع مجمع الديار الطيبة السكني للفقراء وعوائل الايتام والارامل وغير ذلك من هذه الشرائح المتعففة في المجتمع اللذين هم بحاجة الى الى السكن".

وتابع "حقيقة إن هذا المجمع تابع الى مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، وبادارة هذا المكتب وتمويله وتمويل ايضا من قبل المتبرعين، وأن سعة المجمع تبلغ (435) دارا، حيث أن المرحلة الاولى سيتم افتتاحها خلال (4) اشهر بواقع (300) دار توزع الى العوائل المحتاجة للسكن من الفقراء والارامل والايتام".

وبين أن "جميع الخدمات متوفرة في المجمع، حيث يضم جامعا ومركزا صحيا ومدارس ومساحات خضراء تتوفر فيها جميع الاحتياجات المطلوبة للعوائل".

و أوضح "كل دار تحتوي على مطبخ وغرفتين نوم وصالة استقبال، تتوفر في كل دار اجهزة كهربائية ومنها ثلاجة وغسالة وطباخ وبقية المستلزمات المطلوبة للعائلة بحيث يكون سكن كريم يليق بما هو مطلوب لتلك العوائل".

واضاف "نشكر كل الكوادر العاملة في هذا المجمع الذي انجز بوقت قياسي، وشكرنا الخاص والمضاعف لجميع المتبرعين من المحسنين اللذين ساهموا بالانفاق على هذا المجمع، وطبعا الصرف الاساسي هو من الحقوق الشرعية التي تصل الى ممثلية مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء المقدسة، باعتبار هذا المجمع تابع الى مكتب المرجعية الدينية العليا في كربلاء".

وأشار إلى أن "هذا المجمع وبعض المجمعات الاحرى انشئت بناءً على الرعاية الابوية الكبيرة التي يوليها المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني لشريحة الفقراء والايتام وهذا تطبيق ومنهج عملي لهذه الرؤية والرعاية الابوية لسماحة، وبالتالي كان هناك عناية خاصة لتوفير جميع الخدمات في هذا المجمع، وستستمر هذه الرعاية والخدمات حتى بعد السكن".

ولفت "نأمل أن المرحلة الثانية تكمل ان شاء الله بعد عدة اشهر من المرحلة الاولى".

يشار إلى أن المجمع تبلغ مساحته (37) دونما، ويحتوي على مدارس عدد (2)، بالاضافة الى المختبرات والغرف الادارية والساحات الخضراء، وجامع، ومستوصف متكامل يحوي على طوارئ ومختبر واشعة، وغرف اطباء، وأن الشقق نوعان الاولى بمساحة (150م2)، والثانية بمساحة (170م2)، وتضم بداخلها (2) غرف نوم، وصالة، واستقبال، ومطبخ، ومجموعة صحية عدد (2).

يذكر أن قسم المشاريع الهندسية والفنية في العتبة الحسينية المقدسة، ينفذ مشروع مجمع الديار الطيبة السكني، وذلك لصالح مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية للإغاثة والاسكان التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء.

المرفقات

مراسل : صفاء الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي