قسم الخدمية الخارجية التابع للعتبة الحسينية يكشف عن طبيعة الخدمات التي سيقدمها للزائرين خلال زيارة عاشوراء

كشف قسم الخدمية الخارجية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، عن خطته وطبيعة الخدمات التي يقدمها للزائرين، خلال زيارة العاشر من شهر محرم الحرام.

وقال رئيس القسم الاستاذ أمير محمد نصر الله في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "قسم الخدمية الخارجية هو أحد الأقسام المهمة لما يقدمه من خدمات مهمة، ومنها تجهيز الحائر وسراديب الحرم المقدس ليكون ملائما لمبيت الزائرين واستراحتهم، فضلا عن استنفار جميع آليات القسم من خزانات الماء (Ro) والإسالة، واستنفار مجاميع منظمة للقيام بحملات التنظيف، ورفع النفايات بشكل مستمر ودوري".

وأضاف، أن "تلك الخدمات تقدمها كوادر القسم بالإضافة إلى نحو (450) متطوعا لتقديم أفضل الخدمات للزائرين".

وأوضح، أن "هناك خدمات أخرى، كتزويد المواكب الخدمية بمادة الثلج، وتوفير صيحات متنقلة في المنطقة المحيطة بالحرم الحسيني وزيادة أعدادها"، لافتا إلى أنه "تم نصب صيحات متنقلة في منطقة سيد الأسعار وفلكة التربية وشارع البارودي وقرب المكتبة المعاصرة وبعض المداخل المهمة في المنطقة، وتوفير غسالات ملابس مركزية في مواقع الرجال والنساء".

وأشار إلى، أنه "تم تجهيز جميع الكيشوانيات المحيطة بالحرم الشريف وزيادة أعدادها، ووضع كابينات إضافية في محور حائر الإمام الحسين (عليه السلام)".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، استنفرت جهودها الخدمية والتنظيمية والأمنية كافة، لتوفير أفضل الخدمات لملايين الزائرين الذين سيشاركون بزيارة العاشر من شهر محرم الحرام.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي مراسل : كرار الخفاجي تحرير : فلاح حسن غالي