خاص برؤية (2050) لاستدامة الموارد المائية في العراق.. المرجع الشيخ بشير النجفي يبارك ويدعم مؤتمر مقبل للعتبة الحسينية 

أعلنت أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ولجنة الخبراء لملف المياه، عن مباركة دعم المرجع الديني الشيخ بشير النجفي، لمؤتمر مقبل للعتبة خاص برؤية (2050)، لاستدامة الموارد المائية في العراق، وذلك في إطار الجهود المبذولة لحفظ حقوق العراق المائية وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

وقال مدير الأكاديمية المهندس عقيل الشريفي، في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "وفدا رفيع المستوى من اكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ولجنة الخبراء لملف المياه، قام بزيارة رسمية للمراجع الدينية في النجف الأشرف، وذلك في إطار الجهود المبذولة لحفظ حقوق العراق المائية وضمان استدامتها للأجيال القادمة".

وأضاف، أن "الوفد ضم كوكبة متميزة من الخبراء وفقا لتخصصاتهم العلمية والاكاديمة، بما في ذلك القانون الدولي، والزراعات الحديثة، وانشاء السدود، والمناخ والبيئة، وتقنيات الري، مبينا أن "الزيارة تأتي في إطار التحضيرات لعقد مؤتمر خاص برؤية (2050) لاستدامة الموارد المائية في العراق".

وأوضح، أن "الوفد التقى خلال الزيارة بالمرجع الديني الشيخ بشير النجفي"، مبينا أنه "تم تقديم عرض شامل حول آخر مستجدات العمل في ملف المياه في العراق، بما في ذلك التحديات التي تواجهها البلاد في هذا المجال".

وتابع، "بعد اطلاع المرجع الديني الشيخ بشير النجفي على مجريات العمل، اثنى على الجهود المبذولة من قبل أكاديمية الوارث ولجنة الخبراء لملف المياه، مؤكدا على أهمية هذا الملف في ضمان الأمن القومي والتنمية المستدامة للعراق، كما قدم توجيهات قيمة للوفد لتعزيز العمل في هذا المجال، داعيا جميع الجهات المعنية إلى التعاون والتكاتف لتحقيق الأهداف المرجوة".

وزاد، أن "أكاديمية الوارث تلعب دورا محوريا في دعم ملف المياه في العراق من خلال، إجراء الدراسات والبحوث المتخصصة في هذا المجال، وتقديم الاستشارات للجهات الحكومية والمؤسسات المعنية، وتوعية المجتمع بأهمية ملف المياه وضرورة ترشيد استهلاكها".

وتعد زيارة أكاديمية الوارث للتنمية المستدامة والدراسات الاستراتيجية التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، ولجنة الخبراء لملف المياه للمراجع الدينية في النجف الأشرف خطوة هامة نحو تعزيز العمل في هذا المجال، وتوحيد الجهود لحماية حقوق العراق المائية وضمان استدامتها للأجيال القادمة.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي