تزامنا مع بداية شهر محرم الحرام.. العتبة الحسينية ترفع راية الحزن والعزاء في محافظة ديالى

أقام قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة، مراسيم رفع راية الحزن والعزاء في مدينة بعقوبة بمحافظة ديالى، إيذانا بحلول شهر محرم الحرام، وذلك بحضور وكيل المرجعية الدينية العليا في المحافظة الشيخ عبد الرزاق آل فرج، وعدد من المشايخ والسادة والقوات الأمنية.

وقال رئيس القسم الشيخ أحمد الصافي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بحضور وكيل المرجعية الدينية العليا في محافظة ديالى الشيخ عبد الرزاق آل فرج، وعدد من المشايخ والسادة ورجال القوات الأمنية، أقام قسم الشؤون الدينية في العتبة الحسينية المقدسة مراسيم رفع راية شهر المحرم الحرام في مدينة بعقوبة، مركز محافظة ديالى".

وأضاف، أن "المراسيم بدأت بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم كلمة وكيل المرجعية الدينية العليا في محافظة ديالى الشيخ عبد الرزاق آل فرج، تلتها كلمة العتبة الحسينية المقدسة".

وتابع، "أكدنا خلال كلمتنا على أننا نجدد العهد والولاء لسيدنا ومولانا الإمام الحسين (عليه السلام) ونرفع رايته الشامخة في محافظة ديالى، إحياء لهذه الذكرى الخالدة وتجديدا للعهد بالسير على نهجه القويم".

وزاد، أن "رفع راية الحسين (عليه السلام) هو إعلان عن استمرارنا في حمل رسالته ونشر مبادئه السامية التي ضحى من أجلها".

يذكر أن قسم الشؤون الدينية يواصل برنامج رفع راية سيد الشهداء (عليه السلام) في أغلب محافظات العراق، وذلك تزامنا مع بدء شهر محرم الحرام.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي