العتبة الحسينية ترفع راية الحزن والعزاء في محافظة نينوى للسنة السابعة على التوالي

بحضور حشد جماهيري كبير من أهالي قضاء تلعفر في محافظة نينوى، ومن مختلف الطوائف، أقامت الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قسم الشؤون الدينية ومن خلال شعبة الصادق الأمين الثقافية برنامج رفع راية الحزن والعزاء إيذاناً بحلول شهر محرم الحرام، وللسنة السابعة على التوالي.

وقال مسؤول الشعبة الشيخ خليل العلياوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة قسم الشؤون الدينية ومن خلال شعبة الصادق الأمين الثقافية اقامت برنامج رفع راية الحزن والعزاء إيذاناً بحلول شهر محرم الحرام، وللسنة السابعة على التوالي"، لافتا إلى أن "البرنامج شهد حضورا جماهيريا كبيرا من أهالي قضاء تلعفر في محافظة نينوى، ومن مختلف الطوائف".

وأوضح "كانت لنا كلمة خلال البرنامج بينا فيها أهمية استلهام معاني النهضة الحسينية وتطبيق أهدافها، وهو السير بمنهج الإصلاح والتسامح، لأنه الهدف الأساس من برنامج رفع راية الإمام الحسين (عليه السلام)".

وتابع "كما دعونا خلالها إلى توحيد الكلمة ووحدة الصف بين أبناء المحافظة المختلفة الاطياف ، كما شكرنا هيئة المواكب الحسينية في القضاء والقوات الأمنية بجميع صنوفها، وكذلك الأمانة الخاصة لمزار سعد بن عقيل على جهودهم في المشاركة بتنظيم هذا البرنامج".

وفي الختام شكر الحاضرون والمشاركون الأمانة العامة للعتبة الحسينية المقدسة لاهتمامها الكبير بمدينة الموصل عامة وأهالي مدينة تلعفر خاصة على رعايتها لهذه البرامج التي تقام في مناسبات مختلفة.

المرفقات

تحرير : فارس الشريفي