بالتزامن مع زيارة عاشوراء ولخفض درجات الحرارة في المناطق الخارجية المحيطة بالصحن الشريف… العتبة الحسينية تعلن استخدام أول (مروحة رذاذ) من إنتاجها

أعلنت شعبة التبريد التابعة لقسم المشاريع الهندسية في العتبة الحسينية المقدسة، عن استخدام أول (مروحة رذاذ) من إنتاج مصنع الوارث للصناعات الهندسية، للمساهمة في خفض درجات الحرارة في المناطق الخارجية القريبة من الصحن الشريف، وذلك بالتزامن مع زيارة عاشوراء.

 وقال مسؤول الشعبة المهندس صفاء علي حسين في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "حسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية المقدسة الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تعمل الكوادر الهندسية والفنية في شعبة التبريد التابعة لقسم المشاريع الهندسية على تنفيذ مشروع خدمة الزوار، (الظل والماء البارد وتكييف الفضاءات الخارجية) حول الصحن الحسيني الشريف".

وأضاف، أن "المشروع يشمل منظومات الظل المتحركة والثابتة، ومنظومة مراوح الرذاذ، إذ تم طرح أول منتج لمصنع الوارث للصناعات الهندسية التابع للعتبة الحسينية المقدسة، وهو مروحة وارث الرصينة ذات الضوضاء الواطئة"، مبينا أن "تلك المنظومة استخدمت في شارع السدرة".

وأوضح، أن "تلك المنظومات أثبتت فعاليتها في تقليل درجات الحرارة الخارجية (9) درجات حرارة مئوية، إضافة إلى منظومات الضباب الـ(فودن سيستم) في شارع الشهداء، التي تضخ بضغط عالي يصل إلى (70) بار من ارتفاعات معينة لتلطيف الفضاءات الخارجية".

وتستنفر العتبة الحسينية المقدسة جميع أقسامها وملاكاتها والمؤسسات والمراكز التابعة لها، بحسب توجيهات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي للعتبة الحسينية الشيخ عبد المهدي الكربلائي، لتقديم افضل الخدمات الطبية والصحية وكل مايتعلق براحة وخدمة الزائرين.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي