بأحدث التقنيات العالمية... مستشفى تابع للعتبة الحسينية يجري (300) عملية قلب مفتوح خلال النصف الأول من العام الحالي

أعلن مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) الدولي للجراحات التخصصية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال المركز الطبي الأوربي، عن إجراء أكثر من (300) عملية قلب مفتوح، وذلك خلال النصف الأول من العام الحالي.

وقال مسؤول إعلام المستشفى مصطفى الموسوي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إنه "بأحدث التقنيات العالمية، وعلى أيدي أمهر الأطباء وبنسب نجاح تجاوزت الـ(95%)، حقق مستشفى الإمام زين العابدين (عليه السلام) ومن خلال المركز الطبي الأوربي، إنجاز نوعي بإجراء (300) عملية قلب مفتوح للكبار والأطفال، خلال النصف الأول من العام الحالي ومنها (96) عملية للكبار، و(204) عملية للأطفال".

وأضاف، أن "معظم تلك العمليات كانت عمليات معقدة وفوق الكبرى وبنسب خطورة عالية، خاصة حالات الأطفال حديثي الولادة، بيد أن تلك العمليات تكللت بالنجاح بجهود الفريق المختص وجودة الخدمات المقدمة".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة، ومن خلال ترجمتها لتوصيات ممثل المرجعية الدينية العليا، والمتولي الشرعي لها الشيخ عبد المهدي الكربلائي، على أرض الواقع قامت بتحمل تكلفة علاج المئات من الحالات الانسانية، كما تعدم خدمات نوعية في مؤسساتها الطبية.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي