بتوجيه من ممثل المرجعية العليا.. حملة (نداوي انفسنا) تصل مخيم (بزيبز) للنازحين في الانبار وتباشر بتقديم الخدمات الطبية والمساعدات

بتوجيه مباشر من ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، أطلقت العتبة الحسينية المقدسة حملة انسانية وطبية في مخيم (بزيبز) للنازحين في محافظة الانبار، وتحت شعار (نداوي أنفسنا).

وقال المشرف على الحملة و مركز ميزان للرعاية الصحية المنزلية التابع لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة البكتريولوجي بهاء الوائلي في حديث للموقع الرسمي، إنه "بتوجيه مباشر من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي، تم إطلاق حملة (نداوي انفسنا) الانسانية والطبية لاغاثة ودعم النازحين الساكنين بمخيم (بزيبز) في محافظة الانبار".

وتابع أنه "تم تسيير قافلة ضمن الحملة وشملت مستشفى ميداني متكامل يضم (3) عيادات متنقلة ومجهزة بأجهزة طبية مختلفة المهام".

وأوضح أن "المستشفى يضم أمهر الكوادر الطبية بمختلف الاختصاصات".

وأضاف أن "القافلة تضم وجبتين من العلاجات المهمة الخاصة بالامراض المزمنة والأمراض الأخرى".

وبين أن "الخطوة هذه لم تكتفي بالجانب الطبي بل شملت توزيع عدد من العربات الكهربائية الخاصة بذوي الاحتياجات الخاصة وكبار السن، بالإضافة الى السلات الغذائية التي شملت جميع العوائل في المخيم".

يذكر أن العتبة الحسينية المقدسة ومن خلال مراكزها ومؤسساتها الصحية قد اطلقت مبادرات عدة شملت جميع المواطنين العراقيين وغير العراقيين وقدمت لهم خدمات صحية مختلفة مجانا، فضلا عن انها تقدم خدمات طبية للاطفال المحاربين للسرطان دون سن (15) عاما مجانا وهذه المبادرة مستمرة طوال العام.

المرفقات

مراسل : مصطفى احمد باهض تصوير : كرار فرمان تحرير : فارس الشريفي