تتوفر لأول مرة في العراق.. مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة للعتبة الحسينية تعلن توفر عمليات ناظورية متقدمة

أعلنت هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، عن توفر الإمكانية لإجراء عمليات ناظورية متقدمة في مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، وذلك لأول مرة في العراق.

وقال رئيس هيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة الدكتور حيدر العابدي في حديث لـ(الموقع الرسمي)، إن "بعض الحالات الصحية المتقدمة تحتاج إلى علاجات دقيقة وبروتوكولات خاصة، وأجهزة عالمية تتوفر بشكل قليل داخل العراق، والان يمكن لمركز الجهاز الهضمي داخل مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام، التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة اجراء عمليات ناظورية متقدمة، تجرى للمرة الأولى في العراق".

وأضاف، أن "هذه الخدمة عبارة عن عملية عن طريق ناظور المعدة لقطع عضلة الفتحة الفؤادية لحالات صعوبة البلع الناتجة عن اعتلال عضلة اسفل المرئ (achalasia) وهي عملية ناظورية متقدمة تغني عن التدخل الجراحي"، مبينا أنه "كان اهلنا يسافرون الى خارج العراق من اجل تلك العمليات".

وأوضح، أن "توفير هذه الخدمة داخل المركز جاء لتسهيل رحلة العلاج على المرضى داخل العراق"، لافتا إلى أن "مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام مستمرة في توفير أحدث التقنيات العلاجية والخدمات النادرة في العراق".

يذكر أن مؤسسة وارث الدولية لعلاج الأورام التابعة لهيئة الصحة والتعليم الطبي في العتبة الحسينية المقدسة، وبتوجيه من قبل ممثل المرجعية الدينية العليا الشيخ عبد المهدي الكربلائي ومنذ افتتاحها قدمت أفضل الخدمات الطبية والصحية والعلاجية للأطفال المحاربين للسرطان، وإن جميع هذه الخدمات مدفوعة التكلفة من قبل العتبة الحسينية.

المرفقات

تحرير : فلاح حسن غالي