الأمين العام للعتبة الحسينية يؤكد ضرورة الاهتمام بذوي الشهداء من خلال توفير السكن اللائق

أكد الامين العام للعتبة الحسينية المقدسة الأستاذ حسن رشيد العبايجي، على ضرورة الاهتمام بشريحة ذوي الشهداء من خلال توفير السكن اللائق لهم، مبينا أن هذا الامر يعد في مقدمة المهام الرئيسية للعتبة الحسينية المقدسة.

وقال الأمين العام للعتبة الحسينية المقدسة في حديث لـ(قناة كربلاء الفضائية) وتابعه (الموقع الرسمي)، إن "هناك متعلقات كثيرة نتيجة لاثار الحرب ضد تنظيم (داعش) الارهابي، التي قدم فيها ابطالنا تضحيات كبيرة"، مبينا أن "هذه التضحيات نجم عنها متعلقات كثيرة، في مقدمتها الاهتمام ورعاية ذوي الشهداء وتوفير الراحة وبناء المساكن لهم".

واضاف "هناك مشاريع كثيرة ستبنى وسيعلن عنها، وأحد هذه المشاريع هو مشروع الـ(300) دار في مجمع الديار الطيبة، عن طريق مؤسسة الإمام الرضا (عليه السلام) الخيرية للإغاثة والإسكان، التابعة لممثلية مكتب المرجع الديني الأعلى السيد علي الحسيني السيستاني في كربلاء المقدسة".

وأضاف، أن "تلك الدور ستوزع على ذوي الشهداء، وأن هذا الأمر في مقدمة المهام الرئيسية للعتبة الحسينية المقدسة، بالاضافة الى توفير العلاج لجرحى هذه العوائل الذين قدموا حياتهم ودمائهم فداءً للوطن والمقدسات" مبينا أن "العتبة الحسينية ترعى هذا الجانب بكل مفاصله من حيث السكن والتطبيب وتأمين المدارس في جميع المحافظات لذوي الشهداء".

يذكر أن العتبة الحسينية أسست قسما لرعاية ذوي الشهداء والجرحى، يعمل على تقديم افضل الخدمات الصحية لهم ولذويهم، فضلا عن العديد من الخدمات الاخرى.

المرفقات

مراسل : حسين حامد الموسوي تحرير : فلاح حسن غالي