للعام الثالث على التوالي... جامعة وارث الأنبياء (ع) التابعة للعتبة الحسينية تتواجد ضمن أهم التصنيفات العالمية للاستدامة في التعليم العالي

أعلنت جامعة وارث الانبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية المقدسة، عن الحصول على المرتبة بين (1001-1500) عالميا في تصنيف التايمز للاستدامة (THE Impact) للعام الحالي، فيما أكدت أن التصنيف يعكس التزام الجامعة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة.

وقالت الجامعة في بيان حصل (الموقع الرسمي) على نسخة منه، إنه "للعام الثالث على التوالي تستمر جامعة وارث الأنبياء (عليه السلام) التابعة للعتبة الحسينية في التواجد ضمن أهم التصنيفات العالمية للاستدامة في التعليم العالي، حيث حصلت على المرتبة بين (1001-1500) عالميا في تصنيف التايمز للاستدامة (THE Impact) لعام 2024،"، مبينة أن " هذا التصنيف يعكس التزام الجامعة بتحقيق أهداف التنمية المستدامة وتطبيق أفضل الممارسات البيئية والاجتماعية في التعليم العالي".

وأضافت، أن "تصنيف (THE Impact) يعتمد على مجموعة من المعايير التي تقيم أداء الجامعات في تحقيق أهداف التنمية المستدامة التي حددتها الأمم المتحدة، وتشمل هذه المعايير جودة التعليم، والعمل المناخي، والحد من الفقر، والشراكات من أجل تحقيق الأهداف".

يذكر أن عدد الجامعات المصنفة في هذا التصنيف بلغ بحدود (2000) جامعة حول العالم، منها (71) جامعة ومؤسسة تعليمية عراقية، مما يعكس التقدم الملحوظ في التعليم العالي في العراق والتزام المؤسسات العراقية بالمعايير العالمية للاستدامة.

المرفقات

: فلاح حسن غالي